الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:19 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة النقل تنفي ما تردد حول خصخصة السكة الحديد

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل احمد إبراهيم ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عزم وزارة النقل خصخصة السكة الحديد من خلال تعاقدها مع شركة أجنبية لإدارة وتشغيل السكة الحديد.
وقال إبراهيم أن وزير النقل ليس من سلطته الخصخصة لا يملك هذا القرار وان مرفق السكة الحديد ملك للشعب المصري ويخدم ملايين الموطنين غالبيتهم من محدودي الدخل ولا يمكن التفريط فيه مهما كانت عثراته.
وأضاف إبراهيم أن قرار وزير النقل بتشكيل لجنة لطرح كراسة شروط للتعاقد مع شركة أجنبية لإدارة وتشغيل السكة الحديد هدفه الاستفادة من قرض البنك الدولي الميسر في الفائدة ومدة السداد لاستجلاب خبرة استشارية عالمية للمعاونة في إدارة منظومة السكة والتدريب على أحدث ما وصل إليه تقنيات التشغيل لرفع كفاءة هذا المرفق الهام حتى يمكن إنقاذه من عثراته ووقف نزيف خسائره وتدني مستوى الخدمة وانهيار الكفاءة الفنية لوحدات التشغيل والورش.
واعتبر إبراهيم أن هذا هو الاستغلال الأمثل للمساعدات الأجنبية ولن يتعدى الأمر سوى قيام هذه اللجنة بإعداد مستندات النشر والتي لم تنته من عملها بعد ويتم إرسالها حال انتهائها للبنك الدولي طبقا لما يتلاءم مع مشاكل التشغيل والإدارة في مصر وان الاستفادة من الخبرة العالمية لن يضيف أي أعباء مالية على المواطنين بل سوف يعود عليهم بالنفع من خلال تحسين مستوى الخدمة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy