الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:19 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيوشى: الحكومة ووزارة النقل مسئولان عن حادث قطار بنى سويف

اعترف وزير النقل اللواء سعد الجيوشي، أن الحكومة بالكامل ووزارة النقل على وجه الخصوص مسئولين عن حادث تصادم قطار صباح اليوم بمحافظة بني سويف ، موضحا أن منظومة النقل تحتاج لتطوير تبلغ تكلفتها حوالى 90 مليار جنيه، مؤكدا على ضرورة دخول القطاع الخاص فى عملية تطوير المنظومة لسرعة إنهائها والتغلب على المشكلات التى تواجهها .
وقال الوزير خلال لقاء تلفزيونى، إن منظومة القطارات تحتاج تطوير بقيمة 6 مليارات جنيه، مشيرًا الى أنها خاطبت المالية والتخطيط لتوفير تلك التمويلات .
وأضاف أن الحكومة تستهدف اقتراض 50 مليون دولار لتخصيصها لتطوير منظومة النقل، موضحا أنها لم تصل الى اتفاقيات مع اي من المؤسسات الدولية للتمويل حتى الان.
ولفت تعليقا على حادث تصادم قطار صباح اليوم بمحلفظة بني سويف أنه سيجتمع اليوم مع رئيس الوزراء والتخطيط لبحث التمويل اللازم وطرق تمويله مشددا على أن التأخر في تطوير المنظومة يرجع الى العجز في الموازنة العامة للدولة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy