الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة ..قيادى داعشى : فيديوهات التنظيم ”أونطة”

كشف أبو عطاء الصنعاني، أحد عناصر تنظيم داعش المنشقين، الحيل التي استخدمها فرع التنظيم باليمن في الفيديوهات التى ينشرها، موضحا أن قصته مع التنظيم انتهت بسبب إقدام الأخير على التفجير في المساجد.
واشار أبو عطاء فى فيديو نشرته مؤسسة "هداية" الإعلامية، التابع لتنظيم القاعدة، إلى أنه كان أحد "الاستشهاديين" المسجّلين لدى التنظيم، قائلا: ""لما اقترب دور عملّيتي، أتى أمير مأرب، فسألته عن المكان الذي سأنفّذ به، فأجابني بأنني أول استشهادي أسأله هذا السؤال، إلا أنني أوضحت له بأن هذا حق لي، حتى أتأكد من عدم سفكي لدماء معصومة".
وفي مفأجاة، من الصنعاني، قال: إنه "في إحدى الأيام، دخل علينا المسئول الإعلامي في حضرموت، وطلبنا لتمثيل مشاهد بقصد إدراجها في إصدار (أباة الضيم)"، المشهد الأول الذي طلبه منّا هو أن نشتبك مع جبل، حتى نوهم المشاهد أننا نشتبك مع حوثيين"، مشيرا بيده على صورة رجل بالإصدار، قال إنه هو نفسه، وبجانبه شخص يدعى فاروق الحضرمي.
وأضاف أنهم قاموا باقتحام المأوى الذي يسكنون به في حضرموت، ويوهمون المشاهدين أنهم اقتحموا إحدى ثكنات الحوثيين، مضيفا: "هنا أبو الخير القرشي كأنه يقتل أحد الحوثة، وهذا مجاهد الحضرمي يمثّل دور الحوثي القتيل، والدم الذي بجانبه هو (فيمتو)، وليس دما حقيقا".
وكشف أنه وشقيقه انشقا عن التنظيم لتأكدهما أن الأخير يستهدف المساجد التي يتردد إليها السنّة أيضا، رغم أنهما كانا من المقرر أن يفجّرا أنفسهما في إحدى تلك المساجد الواقعة بالعاصمة صنعاء، موكدا أن "عثمان الحجازي نائب مسئول الإعلام بحضرموت مثّل أنه حوثي مقتول، وسكب بجانبه شراب الفيمتو على أنه دم حقيقي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.