الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون الدولي إلى نيويورك للاحتفال بمرور ٥٠ عاما على البرنامج الانمائي للأمم المتحدة

بصفتها مقرر اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة2030، تتوجه سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي غداـ الى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الوزاري للاحتفال بمرور خمسين عاما على انشاء برنامج الأمم المتحدة الانمائي، وأكدت سيادتها قبيل مغادرتها إلى نيويورك انه من المقرر عقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي منظمة الامم المتحدة لبحث سبل تحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، ووضع مؤشرات قياس واضحة ومحددة يمكن من خلالها التأكد من تحقيق هذه الاهداف.
وأوضحت سيادتها أن احتفال برنامج الامم المتحدة بمرور خمسين عاما على انشاؤه يتزامن مع فترة هامة تشهد فيه دول العالم بشكل عام والدول العربية بوجه خاص العديد من التغيرات التي تستهدف اتخاذ اجراءات ملموسة للاستجابة لمطالب تحقيق تنمية شاملة مستدامة واتاحة الفرص للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشارت سيادتها إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير الدعم اللازم لمحور تنمية القدرات البشرية وخاصة الشباب، وهو ما يتطلب الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يتيح تنمية مهارتهم، كما اكدت سيادتها على ان القضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية على رأس الاهداف التي تبذل الحكومة كل طاقتها من اجل تحقيقها فهى لا تهاون فيها.
وسوف تلقى وزيرة التعاون الدولي كلمة باسم مصر اثناء الاحتفال، وتلتقى بعدد من مسئولي منظمة الأمم المتحدة، كما تشارك سيادتها في عدد من الاجتماعات الخاصة بتوفير التمويل اللازم لتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 التي اقرتها الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر 2015 وشارك فيها السيد الرئيس وقادة العالم، حيث تعهدوا وقتها بتحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة، يأتي على رأسهم القضاء على الفقر، مكافحة الجوع، التصدي لتغير المناخ وتعزيز المساواة، وتعزيز السلم العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.