الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 06:38 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السويدى : قرار المركزى يساهم فى تدفق الاستثمارات الأجنبية

السويدى
السويدى

أعلن رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي أن قرار البنك المركزي المصري اليوم بطرح عطاء استثنائي جديد بقيمة 200 مليون دولار للبنوك بسعر 85ر8 جنيه، سيقضى تماما على السوق الموازية، مشيرا إلى القرار سوف يساهم في استقرار السوق وجذب المستثمرين.
وقال السويدي – في تصريحات خاصة اليوم الاثنين – أن خطوة المركزي توفر للمستثمر احتياجاته من العملة سواء من البنوك أو شركات الصرافة بسعر ثابت معلن.
وأشار إلي أن هذا القرار سينعكس بالإيجاب على الصناعة نظرا لأنه سيتم من خلاله تلبية احتياجات الصناع من النقد الأجنبي لشراء المواد الخام بسعر موحد، متوقعا أن يقضي هذا القرار على السوق الموازي للعملات.
ولفت إلي أن سلسة القرارات التى تم اتخاذها مؤخرا سواء رفع حد الإيداع للشركات والأفراد أو تخفيض أسعار بيع الغاز لشركات الحديد، ستساهم فى نمو الاقتصاد واستقرار الأوضاع بالسوق المحلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.