الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:16 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات بشأن قبول ملفات تلاميذ الصف الأول الابتدائي 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلي المدارس الرسمية والرسمية واللغات وذلك بخصوص قبول ملفات الطلاب في المرحلة الابتدائية 2025.

وفيما يلي أبرز ما جاء في تلك التعليمات:

تسجيل بيانات الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي

  • خلال الفترة من 1/7/2024 إلى 30/7/2024، يجب على المدارس الابتدائية الرسمية لغات تسجيل جميع بيانات الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ. وعدم الامتثال لهذه التعليمات قد يؤدي إلى مساءلة المسؤولين بالمدرسة قانونيًا.

  • يجب على المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التنسيق مع الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية لتسجيل بيانات الطلاب المتقدمين لرياض الأطفال الرسمية لغات.

  • يتوجب على المديريات التعليمية إرسال نتائج القبول للطلاب فور انتهاءها وقبل إعلانها بالمدارس، ليتسنى لأولياء الأمور الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

  • يجب على المديريات التعليمية والإدارات ومتابعة موقف التقدم الإلكتروني للمدارس وتنسيق الطلبات المقدمة، مع التنسيق مع توجيه رياض الأطفال وتوجيه المرحلة الابتدائية وأقسام الإحصاء بالمديريات.

  • بالنسبة للطلاب الوافدين، يجب على أولياء الأمور تقديم الأوراق المطلوبة إلى الإدارة التعليمية المحلية، حيث سيتم مراجعتها وإخطار المدارس ببيانات الطلاب المقبولين.

  • يتعين على المدارس والإدارات التعليمية الإعلان بشكل واضح عن فتح باب التقدم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أماكن بارزة بالمدارس والإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا ..

جدول مواعيد التدريب والاختبار لفئة معلم خبير والمرشحين للترقى دفعة عام 2018

معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy