الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر

”الخارجية الفلسطينية” تدعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لحل أزمة الاحتلال الإسرائيلي

علم فلسطين
علم فلسطين
ناشدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، المجتمع الدولي بدعم الجهود الفلسطينية، والعربية، والدولية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلين واستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لوقف الاستيطان بشكل فوري.
وطالبت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، المجتمع الدولي للخروج عن صمته إزاء الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية الخطيرة بحق الشعب الفلسطيني وعدم الاكتفاء بالإدانات اللفظية التي باتت الحكومة الإسرائيلية تتجاهلها وتتعايش معها.
واستنكرت الوزارة، مصادقة "المجلس الإسرائيلي للتنظيم والبناء" أمس الأربعاء على المخطط الاستيطاني لجمعية "العاد" المعروف باسم "مجمع كيدم"، والمقرر إقامته على مدخل حي وادي حلوة ببلدة سلوان مقابل المسجد الأقصى المبارك كمقدمة لتنفيذ عديد من المخططات الاستيطانية الأخرى التي تستهدف هذا الحي ومحيط الأقصى.
كما أدانت أيضا إقدام السلطات الإسرائيلية على تشكيل وحدة من عصابات المستوطنين الإرهابية بهدف "منع البناء الفلسطيني" الممول من الاتحاد الأوروبي في مناطق الأغوار.
وأضافت الوزارة أنها ترى أن حكومة بنيامين نتنياهو تواصل استغلالها للانشغال الدولي في محاربة الإرهاب لتسريع وتيرة التوسع الاستيطاني الاستعماري في أرض دولة فلسطين المحتلة وتهويد أجزاء واسعة من المناطق المسماة (ج) بهدف فرض سياسة الأمر الواقع بالقوة لتقويض إمكانية قيام دولة فلسطين قابلة للحياة وذات سيادة وفق مبدأ حل الدولتين.
وتابعت الوزارة في بيانها: " أن قوات الاحتلال تواصل فرض قبضتها الحديدية على المواطنين الفلسطينيين وتصعيد إجراءاتها بحقهم في محاولة لضرب مقومات الصمود الفلسطيني في وجه الاحتلال وسياساته من خلال مواصلة الإعدامات الميدانية وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي وتقطيع أوصال المدن والقرى والبلدات الفلسطينية والتهديد باللجوء إلى سياسة الإبعاد الجماعي وغيرها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.