الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم تتراجع عن وضع المدارس الدولية تحت الإشراف المالي والإداري

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تراجعت وزارة التربية والتعليم عن وضعها بعض المدارس الدولية تحت الإشراف المالي والإداري، حيث أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم و التعليم الفني على أن التعليم الخاص ركيزة أساسية من ركائز التعليم و تعمل الوزارة دائماً على تشجيع الأستثمار في العملية التعليمية و دعم هذا التوجه.
وأشار الهلالي إلي أن الوزارة من جانبها تحرص على تحقيقي التواصل مع أولياء الامور و تسعى في إطار تقديم خدمة تعليمية متميزة إلى استقبال طلباتهم و إلتماساتهم و شكاياهم و سرعة البت فيها ، و في هذا الصدد تجدر الإشارة أن المدارس الدولية التي تم وضعها تحت الاشراف المالي و الإداري قد جاء نتيجة لتعدد شكاوى أولياء الأمور و المتمثلة في تحصيل المصروفات بالدولار بالمخالفة للقانون بالإضافة إلى مخالفات أخرى، وعليه قامت الوزارة بتشكيل لجان متخصصة للتحقق من وجود تلك المخالفات و التعديات الواردة بالشكاوى و في ضوء تقارير اللجان تم انذار تلك المدارس لإزالة المخالفات و نظراً لعدم إزالتها ، تم إخضاعهم للإشراف المالي و الإدارى.
وأكد أن اللجان المتخصصة تقوم بإجراء متابعات لتلك المدارس للتأكد من إزالة تلك المخالفات ، و فور إزالتها، سيتم رفع الإشراف المالي و الإداري عن تلك المدارس، مؤكدا أن الوزارة تحرص علي تشجيع الاستثمار في العملية التعليمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.