الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” السلطة الفلسطينية ” تؤكد عدم حدوث تقدم في الترتيبات الأمنية مع إسرائيل

أحمد المجدلاني
أحمد المجدلاني
نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الخميس، أنباء عن حدوث تقدم في الاتصالات الفلسطينية الإسرائيلية، بخصوص الترتيبات الأمنية بين الجانبين.
وقال مجدلاني، للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن "هذه الأنباء من جانب واحد، وكأن الجانب الإسرائيلي يتفاوض مع نفسه والاتصالات أصلاً بين الجانبين متوقفة منذ فترة".
وذكر مجدلاني أن "الجانب الفلسطيني لم يتسلم حتى اللحظة أي جواب من الحكومة الإسرائيلية حول استعدادها لتنفيذ ما عليها من التزامات في الاتفاقيات الموقعة"، مشدداً على أن "القيادة الفلسطينية غير مستعدة للتفاوض حول ما تم الاتفاق عليه مجدداً".
وأوضح أن "الأساس في الاتصالات التي تجريها القيادة مع الجانب الإسرائيلي هو العودة إلى حدود 2002/9/28، بما يشمل الأبعاد الأمنية، والاقتصادية، والشئون المدينة".
وأكد مجدلاني أنه "في حال تعهدت إسرائيل الالتزام بذلك، فإن الجانب الفلسطيني سيعتبر هذا الأمر نقطة انطلاق لالتزامه بالاتفاقيات الموقعة، وإلا فإنه لن يستمر بالالتزام بها من جانب واحد".
وقال إن منتصف الشهر الجاري هو السقف الزمني المحدد لاستلام الرد الإسرائيلي بهذا الشأن.
وأضاف "أعطت القيادة الفلسطينية كل الفرص المتاحة لإسرائيل وأبلغت العواصم الخمس الكبرى والدول العربية، بأنها ستتخذ إجراءات عملية فيما يتعلق بتنفيذ التزاماتها في الاتفاقيات الانتقالية".
ونشرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية أمس أن "تقدماً" حصل في محادثات جارية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، حول تقليص نشاطات الجيش الإسرائيلي وتواجد قواته في المدن الفلسطينية.
وكان وفد أمني فلسطيني سلم رسالة رسمية لإسرائيل في فيراير الماضي، تطلب وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي لمناطق (أ) في الضفة الغربية، والالتزام المتبادل بالاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.
وهدد الفلسطينيون في رسالتهم حال عدم الاستجابة لمطالبهم ببدء إجراءات لتحديد العلاقة مع إسرائيل بموجب قرارات المجلس المركزي الفلسطيني المتخذة في مارس 2015، بما في ذلك وقف التنسيق الأمني معها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.