الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:46 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الإسكان يختتم فعاليات معرض”سيتى سكيب مصر” وسط حجم مشروعات بلغت استثماراتها 150 مليار جنيه

وزير الإسكان
وزير الإسكان
اختتم الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة حاليا فعاليات "معرض سيتى سكيب مصر"أكبر ملتقى عقارى عالمي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ، يرافقه كبار قيادات الوزارة ، ووسط حضور إقليمي وعالمي واسع النطاق من ممثلي كبرى شركات التطوير العقاري والمؤسسات المالية للتواصل وتبادل الرؤى الاقتصادية ومناقشة التحديات وعرض الحلول والفرص الاستثمارية المتاحة .
وقام الوزير بجولة تفقدية لأجنحة الشركات العارضة ، والتى وصلت إجمالى إستثمارات مشروعاتها المطروحة بالمعرض الى 150 مليار جنيه ، أكد فيها لقيادات الشركات على حرص الوزارة على إزالة كافة التحديات التى تواجة المستثمرين خلال الفترة القادمة ، بإعتبار القطاع العقاري أحد أهم وأبرز القطاعات الجاذبة للاستثمار فى مصر ويرتبط به نحو 100 صناعة حيوية توفر ملايين من فرص العمل .
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان ، إن معرض سيتى سكيب – مصر لهذا العام يعد فرصة حقيقة لإستعراض حجم الأعمال المتنامية بالقطاع ، كما يشهد إقبالا واضحا من العملاء وهو ما يؤكد أن سوق الاستثمار العقارى المحلي يحظى بإرتفاع هائل فى الطلب.
وأضاف أن القطاع العقارى مستمر فى دعم الاقتصاد الكلى للدولة والدفع بتزايد معدلات النمو خلال العشر سنوات المقبلة، فى إطار تنامى حجم المشروعات بما يسهم فى سد احتياجات الطلب المتنامي على العقار.
وشهد المعرض فى دورته الحالية التى استمرت على مدار الثلاثة أيام الماضية ، تنامي كبير فى حجم الأعمال والمشروعات الكبرى المطروحة بالسوق العقارية ، والتى تنعكس بشكل إيجابى على نمو الاقتصاد الكلى بالدولة ، في إطار ما يشهده السوق من طرح حزمة قوية من المشروعات أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة ، بالاضافة الى زيادة عدد زوار المعرض بشكل غير مسبوق يتلائم مع حجم المشرعات العقارية المطروحة بالمعرض ، والتنوع الذى تشهده بما يتلائم مع العديد من فئات المجتمع، ووسط توقعات بنشاط نوعي للقطاع العقاري .
وحظت الدورة الحالية للمعرض بنجاح كبير ، لما يمثله من فرصة واعدة للاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم العقار، وشهد مشاركة عدد كبير من الفنانين منهم الفنانات ليلى علوى ويسرا وسماح أنور، بالإضافة الى أنه شهد توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات العمل بين كبار شركات الاستثمار العقاري فى مصر ، مما اعتبره العديد من المشاركين مؤشرا حقيقيا على بدء تعافي القطاع واتجاهه الى تحقيق مستويات من النمو المستدام على المدى القصير.
وسبق إنطلاق المعرض أعمال مؤتمر "سيتى سكيب مصر" ، والذى شهد مشاركة 50 متحدث يمثلون كبريات الشركات العقارية فى مصر والعالم ، ناقشوا خلالها مستقبل التطوير العقاري فى مصر، والعديد من القضايا والتحديات التى تواجه سوق الاستثمار العقارى ، عبر مجموعة من المحددات التى تعيق نمو وتنمية السوق ، والتى جاء أبرزها متمثل فى إرتفاع أسعار الأراضي ونقص العمالة المدربة ، وذلك وفقا للوضع الراهن للإقتصاد المصري فى إطار التطورات العالمية والإقليمية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.