الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمين العام للجامعة العربية يدعو لتوفير الدعم لـ ”الأونروا” لتلبية احتياجات الفلسطينيين

نبيل العربى
نبيل العربى
قال الدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، إن وكالة غوث تُعانى من أوضاع خطرة، داعيًا إلى توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من تلبية احتياجات اللاجئين فى المجالات المختلفة.
وأضاف "العربى" فى تصريح له، اليوم، عقب مشاركته فى اجتماع المفوض العام لوكالة "الاونروا" بيير كارينبول مع الدول العربية المضيفة للاجئين إن كارينبول أبلغ الجامعة العربية بالأوضاع الصعبة التى تواجهها الوكالة خاصة فى أماكن النزاعات.
وشدد على أهمية الدور الذى تقوم به وكالة الأونروا منذ بدء عملها عام 1949خاصة ما يتعلق بتوفيرالتعليم داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة وفى الدول المستضيفة للاجئين، خاصة فى الأردن وسوريا ولبنان حيث تمول المدارس والعملية التعليمية برمتها على الرغم من الأوضاع بالغة التعقيد التى تواجهها.
وأشار الأمين العام إلى أن الوكالة تعانى بشكل كبير من نقص مواردها المالية، كما أنها تمارس عملها فى مناطق خطرة.
ولفت إلى أن المفوض العام للأونروا أبلغه أنه تم خلال السنوات الثلاث الأخيرة مقتل حوالى 16 موظف واختفاء 28 آخرين من الوكالة خلال ممارسة مهامهم لتقديم المساعدات للاجئين.
وفى السياق ذاته، حذر كارينبول من خطورة تزايد أزمة اللاجئين فى ظل الأوضاع التى تشهدها الأراضى الفلسطينية وسوريا، مشددا على ضرورة توفير التمويل اللازم لدعم "الأونروا" لتمكينها من تلبية احتياجات هؤلاء اللاجئين.
وأضاف أنه أطلع الجامعة العربية والدول المضيفة للاجئين على الأوضاع التى تعانيها الوكالة وضرورة توفير التمويل لضمان استمرار خدماتها.
ولفت إلى المعاناة النفسية والجسدية لدى اللاجئين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلى، مشددا على ضرورة استمرار الجهود الرامية لوضع حد لهذا الصراع. واكد حرص الأونروا على حماية الحقوق والحريات للشعب الفلسطينى، ولافتا إلى أنها تتطلب أيضا تحقيق السلام والاستقرار داخل فلسطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.