الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قضية الأسرى تسيطر على لقاء أبو مازن ومولخو


كشف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عباس زكي أن موضوع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام خيم يوم أمس الأول على أجواء اللقاء الذي عقد بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن ومبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية اسحق مولخو.
وقال زكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن موضوع هؤلاء الأسرى كان هو الحدث الذي خيم على الاجتماع أثناء تقديم مولخو رسالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للرئيس عباس".
وأضاف "أن مولخو أكد انه لو حدث مكروه لأي من هؤلاء الأسرى فستكون هناك كارثة ولن تكون هناك لقاءات أو أي طريقة للتعايش أو للمفاوضات".
وأكد "أن هذه القضية باتت تشكل العنوان الأبرز بالنسبة لكل الفلسطينيين" محذرا من أن "حياة الكثير من هؤلاء الأسرى المضربين عن الطعام باتت في خطر شديد".
وشدد على أن هذا الوضع يتطلب الكثير من الاهتمام وبات بحاجة لجهد عربي ودولي فلسطيني لتجنب كارثة قد تقع أن حدث أي مكروه لأي من هؤلاء الأسرى".
على صعيد متصل أكد زكي "أن رسالة نتنياهو وضعتنا فعلا أمام حائط مسدود".
وبين "أن الفلسطينيين يدرسون الآن خطواتهم القادمة وكل الأساليب التي يمكن ان تعيدنا الى المشهد النموذجي في النضال بما يضمن عدم تغييب قضيتنا بعد رسالة نتنياهو".
واتهم زكي إسرائيل بتفجير الوضع الأمني في فلسطين ،مشيرا إلى أن الإسرائيليين يمكن أن يغذوا جهات فلسطينية ويعطوها أسلحة في مناطق (ج) بالضفة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة لتمارس الفوضى والقتل ضد أبناء شعبنا".
ونبه إلى "أن ما حدث في جنين شمال الضفة الغربية من عمليات إطلاق نار مؤشر على هذه الفوضى التي يجب وقفها ومنع انتقالها لمناطق أخرى في الضفة حتى لا تقف عائقا في طريق العمل الوطني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.