الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس مجلس النواب يُكلف لجنة الإعلام حل مشكلة نقابة الصحفيين

علي عبدالعال
علي عبدالعال
أحال على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مسئولية الجلوس مع الأطراف التى افتعلت أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وليس من بينهم وزير الداخلية، إلى لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إذ قال في بيان له: بعد إغلاق باب المناقشة حول أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، خلال جلسة اليوم الأحد، مؤسسات الدولة لا تتعارض أو تتصادم بل تتعاون وتتكامل فى إطار من الوحدة العضوية فى إطار الدستور.
وأضاف: مصر دولة مؤسسات، والشعب مصدر السلطات، والمجلس يعلي ويقدر حرية الصحافة والاعلام، والحقوق الدستورية واجبة الاحترام، ويظهر فى الواقع الواضح وهى تحكمها القانون ولا تحكمها أهواء السياسة، وأوامر قضائية واجبة الاحترام والنفاذ، ويتعين على جميع عدم عرقلة تنفيذها بل معاونة القائمين عليها لتسهيلها.
وتابع: النقابة لها التقدير والاحترام وهى من أشخاص القانون وأجهزة الدولة، ولا يتصور أو يقبل الا أن تكون النقابة ومجلس إدارتها داعمة للقانون، ورسالتها دعم القانون من خلال توعية الرأى العام، واستخدمت عبارات انتهاكات واقتحام وهى تعبيرات مبالغة لا تعبر عن طبيعة ما حدث، والقبض على المطلوبين لا يعنى أنه حدث تفتيشها الذى يستلزم إذن خاص، وليس للنقابة توفير ملاذ للهاربين من العدالة أو تسليم المطلوبين بحقهم أمر بالقبض عليهم، و لا يسمح لاحد فى الداخل او الخارج التدخل او القفز على الاحداث لتحقيق مآرب سياسية .
واستطرد قائلًا: لا عصمة لأحد فوق القانون، واحترام القانون واجب، وحرية الرأي والتعبير مكفولين ومحفوظين، والحرية المسئولة والعاقلة، التى تعلى من شأن المصلحة العليا، في مفهومها الأعم.. ونحن أمام مرحلة لا تحتمل افتعال الأزمات، بل بذل كل جهد ممكن لتدعيم استقرار البلاد والدفع بها نحو التنمية والنمو و كلى ثقة ان هذه الاحداث زادتنا قوة وحكمة، وجعلتنا نفهم الصورة بشكل اوضح، وأن صوت العقل يعلو، ولن اسمح لاحد بالمزايدة، أو بالايقاع بين مؤسسات الدولة، وأعتقد أن الأزمة أخدت نصيبًا وافرًا من المناقشة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.