الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون الدولي تلتقى المدير التنفيذى لمؤسسة «أم حبيبة»

سحر نصر
سحر نصر
استقبلت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة التعاون الدولي ، المدير التنفيذي لمؤسسة «أم حبيبة»، التابعة لشبكة أغاخان الدولية، مالك كوتاديا، حيث تم استعراض عدد من المشروعات التى تعتزم المؤسسة تنفيذها بمصر، ويأتي ذلك في إطار متابعة اللقاء الأخير للرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية.
وأشادت الوزيرة بالدور الإيجابي للمؤسسة في تنمية المجتمع، ودعم المشروعات التنموية التي تساهم في توفير فرص العمل، مثل مشروعات تنمية الطفولة، وأنشطة مؤسسة أغاخان في منطقة الدرب الأحمر.
وعرض «كوتاديا» عددا من المشروعات التنموية التي تعتزم مؤسسة «أم حبيبة» تنفيذها، خاصة في محافظة أسوان، لصالح الفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن المؤسسة سبق أن أقامت عددا من المشروعات، أبرزها برنامج تنمية الطفولة المبكرة من خلال دعم 14 حضانة تابعة للتربية والتعليم والجمعيات الأهلية بقرى سلوى وإقليت بكوم إمبو، وتدريب معلمات حضانة ورياض أطفال، بجانب تنفيذ البرنامج الزراعي بتكلفة 5 ملايين جنيه في صورة دعم شامل بمعدات الميكنة الزراعية لحوالي 3 آلاف مزارع بـ19 قرية ونجع، منها 15 قرية بمركز كوم إمبو، و4 نجوع بغرب أسوان، بهدف خلق فرص عمل جديدة، كما استهدف البرنامج تمكين المرأة من خلال زراعة 1200 حديقة منزلية تدر كل منها دخل شهري 300 جنيه، حيث نجح البرنامج في زراعة 350 فدانا بالخضروات.
وأشارت الوزيرة إلى أهمية إقامة مشروعات تنموية في قطاعي التعليم والصحة، مع ضرورة أن تحقق هذه المشروعات مردودا سريعا يمس المواطن المصرى بشكل مباشر ويساهم فى تحسين أحواله المعيشية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.