الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يطالب روسيا برفع حظر الطيران مع مصر

وزير السياحة
وزير السياحة
دعا يحيى راشد، وزير السياحة, السلطات الروسية إلى رفع حظر الطيران المباشر مع مصر, لاستئناف حركة السياحة بين البلدين, التي تصب في صالح
الاقتصاد المصري وكذلك الاقتصاد الروسي، حيث قال في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية إن قرار حظر الطيران له تأثير سلبي جدًا على مصر, لاعتماد حركة السياحة بنسبة كبيرة منها على السائح الروسي، مشيرًا إلى أن ليس هناك ما يستدعي الآن وجود حظر على الطيران, فلم يكن هناك حوادث في شرم الشيخ أو الغردقة, على ساحل البحر الأحمر, أو الأقصر أو القاهرة وكل المقاصد السياحية.
وأبدى اقتناعه أنَّ الوقت قد حان لأن يتم رفع القيود عن السياحة واستعادة السياحة الروسية, وهذا لمصلحة البلدين، وبالتالي حين تعود السياحة يستفيد الجانبان ونثبت للعالم أهمية العلاقات المصرية الروسية، مشيرًا إلى أن حرية التنقل والسياحة والسفر بسهولة ويسر حق أساسي من حقوق الإنسان, وجميع الدساتير في العالم تقول ذلك، وأنه متأكد من أن المجتمع الروسي يحترم حقوق الإنسان.
وقال وزير السياحة المصري إن مصر “تتعامل مع كافة البدائل لتقليل الخسائر الناتجة عن انعدام السياحة الروسية إلى مصر, ونحن نعتمد الآن على دول كثيرة في مجال السياحة..
يذكر أن روسيا وعددا من البلدان أوقفت حركة الملاحة الجوية مع مصر في 2015, بعد تحطم طائرة روسية فوق سيناء, كانت في طريق عودتها من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ في 31 من أكتوبر, مما أدى إلى مقتل جميع ركابها, وعددهم 217 , بالإضافة إلى أفراد طاقم القيادة السبعة. وصنفت حينها هيئة الأمن الفدرالي الروسي الحادث بأنه هجوم إرهابي.
ووفقا لوزارة السياحة في مصر, فإن صناعة السياحة تقدم 3ر11 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد, وتوفر أكثر من 14 بالمئة من عائدات النقد الأجنبي للخزينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.