الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التضامن توضح حقيقة إلغاء جائزة المليون جنيه لمسلسلات رمضان الخالية من التدخين

غادة والى
غادة والى
أصدرت وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الدكتورة غادة والى بيانا أوضحت فيه أن قرار إلغاء الجائزة المالية المخصصة لمسلسلات رمضان الخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات لم يتم البت فيه حتى الآن ، وأن الجائزة والمقدرة بقيمة مليون جنيه تم الإعلان عن منحها، ولكن من قبل صندوق الشباب للتمويل الأهلى التابع لوزارة الشباب والرياضة، وليس من وزارة التضامن. ومع ارتفاع نسب مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات مسلسلات رمضان، والتى ارتفعت فى الـ ١٥ يوما الأولى من الشهر إلى ١١٤١ مشهد ، أوضحت والى فى بيانها ، أن المرصد الخاص بمتابعة دراما رمضان بصندوق مكافحة وعلاج الأدمان مستمر فى متابعة المشاهد حتى انتهاء شهر رمضان. وأشارت إلى أنه فى حالة عدم فوز أيا من المسلسلات بالجائزة لانتشار مشاهد التدخين والتعاطى بهم ، سيتم التدخل من لجنة فنية مستقلة بعيدة عن وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة ، وتشكل اللجنة من صناع الدراما ، والنقاد ، والشخصيات العامة ، وبعض الصحفيين ، وسيتم عرض جميع الأعمال الرمضانية عليها للبت فى حجب الجائزة عن المسلسلات لانتشار المشاهد بها ، أو منحها لبعضا منها. وأكدت "والى" أن الهدف من الجائزة هو تسليط الضوء على الآثار السلبية نتيجة التعاطى والتدخين، حيث يتم دائما فتح جسور التواصل والحوار الدائم مع المبدعين وصناع الدراما، لاسيما كُتاب ومنتجى الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان المقبل لفتح حوار بناء معهم بشأن التناول الدرامى الرشيد للقضايا المجتمعية بشكل عام وقضية المخدرات بشكل خاص. وكان المرصد الاعلامي لصندوق مكافحة و علاج الادمان التابع لوزارة التضامن قام برصد مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات فى الاعمال الدارمية خلال (15) يوم الأولى من شهر رمضان حيث رصد الصندوق( 1141) مشهد تدخين وتعاطى مخدرات بإجمالي (31) ساعة على النحو التالي (901) مشهد تدخين بإجمالي (22) ساعة و(30) دقيقة ، و(240) مشهد تعاطي مخدرات وكحوليات بإجمالي (8) ساعات و(30) دقيقة والمسلسل الأخير يتم تحليل حالياً مضمونه بعناية شديدة نظراً لأنه يدور حول قضية المخدرات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.