الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 11:21 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مأكولات تساعد على تحمل عدد ساعات الصيام الطويلة

أطعمة
أطعمة
مع طول فترة الصيام أنت تحتاجين إلى أنواع معينة من الأطعمة التي تعطيك القدرة على تحمل الصيام، وكما يحذر تناول بعض الأطعمة ، إليك أبرز المأكولات التي تساعد على تحمل عدد ساعات الصيام الطويلة والتى وصلت هذا العام إلى ما يقرب من 15 ساعة خلال السطور التالية:
أطعمة غنية بالبروتين
يحرص الفرد دائمًا على تناول أطعمة خالية من الدّسم حتى لا تُهدر دهون غير مرغوبة، فالفول والبيض والجبنة من ضمن العناصر الأساسية على مائدة السحور.
حبات التمر
يهتم المواطن دائمًا بالأطعمة التي تقلّل من الجوع والعطش لغنائها بالماء والألياف، كما أنه يتناول 3 حبات تمر عند السحور لأنه ذات مؤشر غليسيمي منخفض.
وجبات يجب تجنبها
لابد من الابتعاد عن الأطعمة المقلية، أو المعجنات لتشبعها بالسعرات الحرارية، وقد تزيد إحساسك بالجوع خلال النهار.
الحلويات والعصائر
تحتوي الحلويات و العصائر على نسبة عالية من السكر و تؤدي الى إرتفاع حاد وسريع للسكر في الدم، لأنه بذلك يُشعرك بالجوع و يزيد من إستهلاكك للوحدات الحرارية.
الابتعاد عن الكافيين
تجنب الشطة، البهارات الحارة «الكبسة، البرياني، الشوربات الحارة و الجاهزة»، والابتعاد عن احتساء الشاي والقهوة لما بها من نسبة مرتفعة من الكافيين الذي يفقد الجسم الماء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy