الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بهذه الطريقة .. جوائز الأوسكار تحقق الرقم القياسى

جوائز الأوسكار
جوائز الأوسكار
قام منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار بالكشف عن أنّهم وجّهوا دعوات لنحو 700 شخص للانضمام إلى اللجنة، التي ستختار الفائزين بهذه الجائزة المرموقة مع التركيز على النساء والملوّنين.
ووصل عدد المدعوين هذا العام إلى 700، الذي يُعتبر رقماً قياسياً مقارنة بالسنوات الماضية، إذ كان عدد المدعوّين لا يتجاوز الـ200 شخص.
وشكّلت النساء نسبة 50 في المئة تقريباً من المدعوّين، إلى جانب دعوة أشخاص ينحدرون من دول متعددة وينتمون إلى أقليات عرقية.
كما قامت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تمنح جائزة الأوسكار بتوجيه الدعوة إلى شخصيتين روسيتين، هما المخرج فيكتور كوساكوفسكي والمنتج ألكسندر رودنيانسكي، جاء ذلك بعد الضجّة التي سادت حفل تسليم جوائز الأوسكار لعام 2016 ، إذ تمّ اتهام الأكاديمية بسيطرة ذوي البشرة البيضاء على لجنة التحكيم، حين احتجّ ممثلون ومخرجون من ذوي البشرة السمراء وقاطعوا أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية.
كلّ هذه التطورات جعلت من رئيس الأكاديمية يخرج بتصريح، وعد فيه بإجراء تغييرات عديدة واتخاذ خطوات جذرية لتغيير تركيبة لجنة التحكيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.