الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:44 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل اجتماع وزير الصناعة وسفير أرمينيا بالقاهرة

وزير الصناعة
وزير الصناعة
التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الدكتور ارمين ملكونيان، سفير أرمينيا بالقاهرة، وتناول خلال جلسة مباحثات تعميق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين والخطوات الخاصة بمباحثات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الاوراسي.
ومن جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة أن العلاقات التجارية المشتركة متواضعة ولا ترتقي لمستوي العلاقات السياسية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة لبحث تعميق وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.
وأضاف قابيل أن اللقاء تناول تطورات المحادثات الخاصة باتفاق التجارة الحر بين مصر ودول الاتحاد الاوراسي والذي يضم أرمينيا إلى جانب روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مشيرا إلى أن السفير الأرميني عبر عن تأييد بلاده لانضمام مصر إلى عضوية الاتحاد والذي يسهم في إحداث نقلة نوعية في العلاقات التجارية بين مصر وأرمينيا مع باقي دول الاتحاد؛ حيث سيتم إنشاء خطوط نقل لتسهيل حركة التجارة بالإضافة إلى إنشاء خط طيران مباشر.
ولفت وزير الصناعة إلى أن تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين كان أحد المحاور التي تناولها اللقاء، ودعا قابيل مستثمري أرمينيا للاستثمار في مصر بصفة خاصة في المنطقة الصناعية الروسية المزمع انشاؤها بشرق بورسعيد والتي ستكون بمثابة ملتقي المستثمرين من دول الاتحاد الاوراسي.
وفى السياق ذاته، شدد الدكتور ارمين ملكونيان، سفير أرمينيا بالقاهرة، على حرص بلاده على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتا إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين والتي لم تعقد منذ عشر سنوات، معربًا عن رغبة بلاده في استضافة الاجتماع المقبل للجنة.
ولفت "ملكونيان" إلى أن أرمينيا تشهد تطورات جذرية على المستوي الاقتصادي وبدأت في التحول من الاقتصاد القائم على المواد الأولية إلى الاقتصاد المعرفي القائم على استخدام التكنولوجيات الحديثة، مؤكدًا أن هناك فرصًا كبيرة للاستثمار في السوق الأرميني امام رجال الأعمال المصريين خاصة في ظل التسهيلات التي تتيحها الحكومة الارمينية للمستثمرين وهو ما وضع أرمينيا في مكانة متميزة في تقارير أداء الأعمال التي يصدرها البنك الدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.