الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

500 مليون دولار من البنك المركزي لدعم مشروع 1.5 فدان

سحر نصر
سحر نصر
التقت اليوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بعثة من البنك الدولي، بحضور الدكتورعبد المنعم البنا، رئيس المركز القومي للبحوث الزراعية، وممثلين عن شركة الريف المصري، المسؤولة عن إدارة مشروع 1.5 مليون فدان.
وأشارت "نصر"، إلى أن المشروع يستهدف تحقيق رؤية الحكومة فى تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومى.
كما قامت بعثة البنك، باستعراض نتائج زيارتها لمصر، واللقاءات التى تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع 1.5 مليون فدان، والذى من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئى بنحو 500 مليون دولار.
وأكدت "نصر" على أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين كافة الوزارات والجهات المسؤولة عن المشروع، وعلى رأسها وزارتي الزراعة والري والموارد المائية.
وناقش الجانبان، تفعيل أنشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، حيث قدمت وزارة الزراعة، عرضاً تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التى سيتم إقامته عليها.
وأكدت "نصر" على أهمية أن يساهم المشروع فى زيادة الدخل القومي عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبنى أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذى سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.