الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون: نعمل على قدم وساق لتوفير المعدات اللازمة لكليات طب جامعة القاهرة

سحر نصر
سحر نصر
قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بزيارة إلى كلية الطب بجامعة القاهرة، حيث قامت بجولة تفقدية في المستشفى، وزارت مركز رعاية الحالات الحرجة والذى دعمته الوزارة، ووحدة السكتة الدماغية، والتى تعد بمثابة أول وأكبر وحدة مجانية بالشرق الاوسط، بتكلفة 12 مليون جنيه، لعلاج ألفي مريض سنويا، منهم 7 مليون جنية لميزانية تبرعات المستشفى، و5 مليون جنية من المجتمع المدنـى، ويضم القسم وحدتين إحداهما للرعاية المركزة المتقدمة من 16 سرير والأخرى للرعاية المتوسطة من 18 سرير باستخدام أحدث أجهزة الرعاية المركزة للسكتات الدماغية.
واستقبلها الدكتور فتحي خضير، عميد الكلية، الذي سلمها درع كلية طب القصر العيني، تقديرها لجهودها التنموية في تطوير المستشفى.
وأكدت "نصر"، أن الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للمواطن المصري هو من أهم عوامل النمو لأنه يستهدف حماية وخدمة رأس المال البشرى باعتباره الركيزة الأساسية لجهود التنمية بمصر.
مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على قدم وساق نحو توفير الدعم اللازم للأجهزة والمعدات الطبية لأقسام كليات الطب المختلفة بجامعة القاهرة، في إطار سياسة الوزارة لتقديم التمويل والدعم اللازم للمستشفيات الجامعية وأقسامها العلمية المتنوعة وإمدادها بالأجهزة الطبية الحديثة وفقاً لأحتياجاتها، وذلك حرصاً من الوزارة للمساهمة فى إستكمال مسيرة العطاء ودعم منظومة الرعاية الصحية للمواطن المصرى ورفع المعاناة عن كاهله خاصة محدودى الدخل وغير القادر منهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.