الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد حسان.. مشاركته لـ”حمادة هلال” في ”ديو” غنائي بمباركة أبيه تشعل البيت السلفي

أحمد حسان
أحمد حسان

أصبح المنشد الديني أحمد حسان نجل الشيخ محمد حسان أكثر شهرة عما مضى بعدما شارك مؤخرًا في تسجيل "ديو" غنائي مع الفنان حمادة هلال لمدح النبى صلى الله عليه وسلم بعنوان "صلى الله على سيدنا محمد" مما أشعل نيران الغضب داخل التيار السلفي.
ورغم أن بعضاً من شهرة "أحمد" ترجع إلى والده الشيخ محمد حسان بصفته نجله الأكبر وله أكثر من أنشودة دينية من بينها واحدة ألفها ولحنها لدعم والده بعنوان "فعلت لدينك ما تستطيع " إلا أنه لم يحصل على الشهرة التي حققها من مجرد الحديث عن وجود "ديو" له مع الفنان حمادة هلال الذي سيطرحه على الفضائيات خلال الأسابيع القليلة المقبلة .
سبب هذا التعاون أرجعها البعض إلى وجود صداقة تجمع ابن الداعية السلفي بالفنان حمادة هلال ترجمها نجل "حسان" فى صورة أنشودة دينية تضيف له فى مشواره الإنشادى خاصة أن حمادة هلال له قاعدة جماهيرية كبيرة .
ورغم سعادة أحمد حسان بهذا التعاون إلا أنه تسبب له فى مشكلة كبيرة مع التيار السلفى الذى ينتسب له والده وخرج عدد من شيوخ السلفية ليعاتب الشيخ محمد حسان حول تعاون نجله مع أحد رموز الفن أو حسابه عليهم وهى نفس المشكلة التى عانى منها حمادة هلال وهى حسابه على التيار السلفى إلا أن الأخير لم يتخوف من ذلك وقال إنه بالفعل كان بينه وبين أحمد حسان مشروع تصوير أغنية دينية منذ عامين ولكنها لم تكتمل حتى الآن نظرًا لتأخر تصوير كليب الأغنية ولكنه نفى معرفته بأن منتج الكليب هو الدكتور مدحت أبو الدهب .
والملفت للانتباه أن الشيخ محمد حسان لم يمنع نجله من تصوير هذه الأنشودة رغم عتاب عدد كبير من شيوخ التيار السلفى له ورأى أن التزام الطرفين بالضوابط الشرعية من حيث الالتزام باللحن والامتناع عن وجود موسيقى مصاحبه للأنشودة هو الأهم وركز على الكلمات والهدف منها وشهرة نجله صاحب القدرات المتمكنة فى الإنشاد الدينى .
من جانبه أكد محمد رجب منسق حملة "دافع" المعنية بالدفاع عن شيوخ السلفية لـ"الموجز" أن أحمد حسان سجل بالفعل "ديو" لأنشودة عن الرسول صلى الله عليه وسلم مع الفنان حمادة هلال بدون موسيقى منذ أكثر من ثلاثة أعوام موضحًا أن سبب تأخر ظهور الأنشودة على الفضائيات حتى الآن هو تأخر الشركة المنتجة التى يمتلكها الدكتور مدحت أبو الدهب والمحسوب على التيار السلفي فى تصوير الكليب .
وأوضح أنه تم تسجيل الأغنية بدون استخدام أدوات موسيقية حتى لا تتعارض مع الضوابط الشرعية وأن سبب وجود التعاون بين الفنان حمادة هلال ونجل الشيخ محمد حسان هو وجود صداقة بينهما منذ فترة مؤكدًا أن "هلال" على علاقة جيدة بعدد من الشيوخ ومن بينهم الشيخ محمود المصري والداعية على الجفري .
وتطرق "رجب" إلى اعتراض عدد من السلفيين على هذا التعاون مؤكدًا أنهم تخوفوا من أن يُحسب أحمد حسان على أنه مطرب غنائي مثل الفنان حمادة هلال وهو ما ينكره التيار السلفي .
وأكد أن اعتراض البعض على هذا التعاون يرجع إلى نقص المعلومات لديهم حول طبيعة هذه الأنشودة ومدى التزامها بالضوابط الشرعية في الأداء .
وكشف رجب عن موافقة الشيخ محمد حسان على ظهور هذه الأنشودة للنور وعلى التعاون بين الفنان حمادة هلال ونجله نظرًا لأن الأنشودة فى مدح النبى صلى الله عليه وسلم وتخلو من المحرمات سواء من الكلمات أو الصور أو الموسيقى وتأتى فى إطار المقبول شرعًا بالنسبة للعوام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.