الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان: تأسيس شركة قابضة لإدارة أكبرمنطقة تجارية شرق بورسعيد

أكد الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان أن الهيكل المالى المقترح لمشروع أنشاء أكبر منطقة تجارية لوجستية على مستوى العالم بشرق بورسعيد يشمل إنشاء شركة قابضة لتنمية المنطقة ، كما تكون هناك شركة لكل مشروع استثمارى ، ورفض البرادعى الحديث عن تقديرات التكلفة الاستثمارية للمشروع ولا رأسمال الشركة القابضة إلا بعد إعداد آليات تنفيذ المشروع وعرضها على الاجتماع الذى سيعقد مع رئيس الوزراء الأسبوع المقبل .
وأوضح أن مخطط المنطقة تبلغ مساحته 300 كيلومتر، يتم تنمية 180 كيلو منها حيث تقام المدينة المليونية على 14 ألف فدان والميناء وتوسعاته على 17 الف فدان والمنطقة الصناعية على 10 الآف فدان والمنطقة الترفيهية والرياضية على 12 الف فدان والمنطقة الحرة على 2300 فدان .
وأشار الى أن المشروع سيضم كذلك مركز عالمى لصيانة السفن والحاويات ومركز للأعمال والمؤسسات المالية ومراكز سياحية عالمية للمعارض والمؤتمرات ومدينة علمية ومنطقة تجارة دولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.