الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ابتكار وشم ذكي يمكنه التحكم في هواتف الأندرويد عن بعد

وشم ذكي,تاتو,الهواتف الذكية
وشم ذكي,تاتو,الهواتف الذكية
اكتشف عدد من الباحثين والخبراء فى مجال التكنولوجيا بمعهد "ماساتوستش للتكنولوجيا" ومركز مايكروسوفت للبحوث، عن تطوير وشم ذكي يمكنه التحكم في الهاتف المحمول عن بعد.
وأطلق عليه الباحثون اسم "ديو سكن" يمكنه التحول ليصبح لوحة اللمس للتحكم عن بعد في هاتفك الذكي، أو تبادل البيانات باستخدام تقنية حقل الاتصالات (NFC)، كما يمكن تصميم الدوائر باستخدام أي برنامج كمبيوتر لأعمال الجرافيك، ليقوم برسم التاتو على أوراق الذهب (وهو موصل جيد للكهرباء)، ومن ثم تطبيق بعض المكونات السلعية الأخرى التي من شأنها جعل التاتو أكثر تفاعلا.
وأكدوا على إمكانية استخدام "التاتو" لتحويل الجلد إلى لوحة التتبع، ليتغير لونها وفقا لتغير درجة الحرارة أو إرسال البيانات بواسطة الوشم، حيث يتم وضع "التاتو الذكي" عن طريق لصقه على الجلد مع تمرير قطعة قماش مبللة في حال الرغبة لإزالته.
ومن المنتظر أن يقوم معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا" باستعراض جميع النتائج البحثية المتوصل إليها حول "التاتو الذكي" بالأجهزة القابلة للارتداء، وذلك في ندوة خاصة الشهر المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.