الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 10 يونيو 2024 12:29 صـ 3 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب يتقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء بتهمة إهدار المال العام عمداً فى منظومة الأرز

النائب علاء سلام
النائب علاء سلام
قال النائب علاء سلام، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه يتعجب من رد فعل وإهمال كلاً من رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين للمنظومة الجديدة التى تقدم بها إليهم بشان استلام محصول الأرز من الفلاحين هذا العام والتى توفر على الدولة خمسة مليارات من الجنيهات .
وأكد "سلام" أنه ينتظر ردهم على المنظومة الجديدة، وإن لم يتم الاستجابة سيتقدم ببيان عاجل ضد كلاً منهم متهمهم بالتعمد فى إهدار المال العام، مضيفاً أن هذه المنظومة تحقق الاستفادة لكلاً من الفلاح والمستهلك المصري والمصنع والمصدر .
وأشار "سلام" أن المنظومة تعتمد على أن يُسلم المصنع الأرز لهيئة السلع التموينية بمبلغ 3.5 جنيها ما يؤدى للتوفير على المستهلك وعلى الدولة أكثر من 3 مليار جنيه خلال عام ، كما سيوفر على الدولة 5 مليارات جنيها عن العام الماضي، كما ستوفر الأرز طوال العام للمستهلك المصرى دون أى عجز يؤثر على المواطنين .
مؤكداً أن هذه المنظومة ستوفر عملة الدولار بما لا يقل عن المليار ونصف، مضيفاً أن سعر الارز الشعير يصل فيها إلى 2800 جنيه مصرى بدلاً من 2400 جنيه، ما يؤدى لرفع مستوى الفلاح وتشجيعه على زراعة الارز ، وهى توفر على المستهلك واحد جنيه عن كل كيلوا فى ظل الارتفاع الباهظ فى الاسعار .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy