×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 09:34 مـ 7 صفر 1442هـ
الموجز كافية

تعرفى على قواعد إتيكيت تناول الحلويات

أرشيفية
أرشيفية
أحياناً يتسائل الكثيرون عن كيفية تناول الحلويات، حيث يُمنع تناول الحلويات باليد إذا كانت من الممكن أن تترك أثراً ظاهراً، خصوصاً على اليد اليمنى التي قد نضطر أن نصافح الآخرين بها. بالمقابل، يمكن تناول حلوى المعكرون باليد، شرط أن تكون خالية من أي نوع من الصلصات.
أما الحلويات المائلة للسوائل فغالباً ما تؤكل بالملعقة، فضلاً عن الحلويات على شكل الهلام (الكاسترد والمهلبية والأرز بالحليب...). أمّا الكعكات الاسفنجية، فيجب تناولها بالشوكة، وتأتي الملعقة مساعدة لها.
كما يُمنع تقديم الفاكهة بشكلها الكامل إلا إذا كانت بحبات صغيرة سهلة التناول، كالعنب والكرز مثلاً. ولكن، إذا تعدّى حجم الفاكهة حجم اللقمة، يترتّب على المضيف تقطيعها وتقديمها على شكل الشيش، ليقوم الضيف بتثبيت طرف الشيش على الطبق ونزع قطع الفاكهة عنه ليتناولها بالشوكة.
|وأيضاً لا داعي لاستعمال السكّين أثناء تناول الحلويات، إذ يمكن للشوكة أن تحلّ مكانه. وعند الضرورة، يفضّل الاستعانة بطرف الشوكة للتقطيع. علماً بأن في حال تناول الـ"تارت" القاسية بعض الشيء، يُستعان بالسكّين.
وأخيراً يفضّل الاستعانة بالشوكة والملعقة لتناول الحلويات العربية، مع تجنّب استعمال الأصابع لهذه الغاية، خصوصاً للأنواع المغطّاة بالقطر. أمّا بالنسبة للحلويات المخبوزة (المعمول والكنافة بالكعكة) فيصحّ استعمال اليدين مع مسحهما جيداً بالفوطة فور الفراغ من الأكل.

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:34 مـ
7 صفر 1442 هـ 25 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:48
العشاء 19:06