الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فاروق توفيق:الافتتاح الجزئي للمتحف المصري أصبح في مرمى البصر

فاروق توفيق:الافتتاح الجزئي للمتحف أصبح في مرمى البصر
فاروق توفيق:الافتتاح الجزئي للمتحف أصبح في مرمى البصر

أكد الدكتور طارق توفيق، المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، أن المشروع ضخم ويحتاج وقت طويل لإنشائه وتجهيز أماكن التخزين، والعرض المتحفي، والتأمين».
وأضاف «توفيق»، في برنامج «توقيت مصر» أن «الافتتاح الجزئي للمتحف أصبح في مرمى البصر وقريب جدًا، وآثار توت عنخ أمون ستكون المستقبلة للزوار».
وأكد أن «الإنشاء الفعلي للمتحف ونقل الآثار بدأ منذ 2012، على الرغم أن قرار البناء كان منذ 2002، والبناء تأخر بسبب اختيار التصميم الذي يتناسب مع الموقع المتميز للمتحف، ومكان بناء المتحف كان هضبة رملية واحتاجت للتثبيت وأخذت وقتًا كبيرًا، وبعدها تم الإعداد لبناء المتحف بشكل فعلي».
وأوضح أن «الجهات الرقابية تقوم بمراجعة كل الأموال التي تمنح لبناء المتحف، ولا يمكن وضع مشروع على أولويات الحكومة والدولة إذا كان هناك ما يشوبه»، مشيرًا إلى أن «بعض وسائل الإعلام سعت لفرقعات إعلامية لتشويه عملية بناء المتحف».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.