الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

خبير اقتصادي: مشاركة ”السيسي” بقمة العشرين في الصين دفعة لقناة السويس

صورأرشيفية
صورأرشيفية
رحب أبوبكر الديب، الخبير الاقتصادي، بإعلان الصين رسميًا، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين 2016 التي ستستضيفها فى مدينة هانجتشو، في "4 - 5 " سبتمبر المقبل.
وقال الديب، إن مشاركة مصر، في هذه القمة سيقدم دفعة كبيرة للملاحة في قناة السويس، حيث تتضمن أجندة مجموعة العشرين لعام 2016، 4 قضايا ذات أولوية هامة، هي إيجاد مسار جديد للنمو، وتعزيز فعالية وكفاءة حكومة النظام المالي والاقتصادي العالمي، وتطوير حركة التجارة والاستثمار الدولية وتحقيق التنمية الشاملة لدول العالم ككل.
وأوضح أنه حسب المتحدث باسم الخارجية الصينية "لو كانج"، أن قائمة الزعماء المدعوون للقمة تضم رؤساء مصر والأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا وجنوب إفريقيا وتركيا والولايات المتحدة، علاوة على رؤساء وزراء استراليا وكندا والهند وايطاليا واليابان والمملكة المتحدة والمستشارة الألمانية، كما تتضمن القائمة رؤساء المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية وولى ولى العهد ووزير الدفاع السعودي، ورؤساء تشاد وكازاخستان ولاوس والسنغال ورؤساء وزراء سنغافورة وأسبانيا وتايلاند، فضلا عن الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس البنك الدولي، ومديري صندوق النقد الدولي، ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة العمل الدولية، ورئيس مجلس الاستقرار المالي، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وغيرهم.
وأشار إلي أن مجموعة العشرين تضم أكبر الاقتصاديات المتقدمة والناشئة من 19 دولة، إلى جانب الإتحاد الأوروبي، ويشكل أعضاء المجموعة نحو ثلثي سكان العالم، و80 %، على الأقل من الناتج الاقتصادي العالمي و75 % من التجارة الدولية، وعقدت أول قمة لمجموعة العشرين في واشنطن عام 2008، لإنقاذ الاقتصاد العالمي من التهاوي في أعقاب أزمة سندات الرهن العقاري في الولايات المتحدة وأوروبا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.