الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الإثنين..وزيرة التعاون الدولي تفتتح مؤتمر ”اليورومني”

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر
تقوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الاثنين المقبل، بافتتاح فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومنى، بحضور الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، وأكثر من ألف خبير اقتصادى ومتخصص في التمويل من جميع أنحاء العالم، ومن المنتظر أن يبحث المؤتمر إقامة شراكات اقتصادية مثمرة.
وأكد "نصر" أن المؤتمر هو فرصة لعرض المشروعات التنموية في مصر والتي يجرى العمل عليها، وتمثل أولوية للشعب المصرى، وبرنامج الحكومة الذي وافق عليه مجلس النواب، وهو ما يعطى ثقة للعالم بأن مصر قادرة على اجتياز التحديات.
وأوضحت أن هناك تعاونا بين الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ البرنامج الاقتصادى والاجتماعى بهدف تحقيق نمو اقتصادى مستدام وتنمية شاملة، موضحة أنها ستعرض خلال المؤتمر المشروعات التنموية والمستقبلية التي من الممكن أن يشارك فيها القطاع الخاص والمجتمع المدنى.
وتابعت الوزيرة أنها ستعرض المجالات المختلفة للتمويل والتعاون من الهيئات الدولية والتنموية في دعم المشروعات التنموية، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد فرصة لتحفيز مؤسسات التمويل الدولية في دعم دور القطاع الخاص، والذي يعد مكملا للحكومة لتنفيذ الأولويات التنموية الحالية.
وأشارت إلى أن أغلب المؤسسات التمويلية لديها مؤسسات لتمويل القطاع الخاص، ولذلك تسعى وزارة التعاون الدولى لتقديم كل الدعم اللازم من خلال هذه المؤسسات لضمان البعد التنموى الذي ينعكس على المواطن بصورة مباشرة، مضيفة أن الهدف الرئيسى للحكومة هو خلق كفاءة الاقتصاد الإنتاجى، بمشاركة القطاع الخاص، من أجل تحقيق نمو مستقبلى مرتفع ومستدام، إضافة إلى إطلاق سلسلة من المشروعات العملاقة بهدف تحسين الاقتصاد.
وأكدت وزيرة التعاون الدولى أنه من المنتظر أن يلقي المؤتمر الضوء على قصص النجاح مع فتح باب النقاش حول القطاعات الاقتصادية خاصة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي تعمل وزارة التعاون الدولى على دعمه من خلال التواصل مع الشركاء في التنمية، إضافة إلى الخطوات الهيكلية التي تم اتخاذها لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، والقيام بعدد من الإصلاحات لخلق سوق أكثر تنافسية للمستثمرين، وهو ما يتوقع أن يحقق استدامة على المدى الطويل، ويخلق منصة جديدة ديناميكية وتنافسية يقودها القطاع الخاص لتحقيق النمو الشامل.
وأضافت الوزيرة أنها ستنطرق خلال المؤتمر إلى عدد من الخطوات التي قامت بها الحكومة لضمان تحقيق النمو الاقتصادى المستدام، والتصدى للتحديات الاجتماعية، مثل توفير فرص العمل، ودعم إقامة مناطق سكنية أمنة وصحية، وتحقيق الأمن الغذائى، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لضمان الشفافية في مختلف المجالات.
ومن المنتظر أن يفتتح المؤتمر بحوار يورومنى، مع كل من الدكتورة سحر نصر، والدكتور عمرو الجارحى، ويديره كل كريستوفر جارنيت، مدير مؤتمرات يورمنى، وريتشارد بانكس، مستشار التحرير لمؤتمرات يورمنى، وتشهد جلسات المؤتمر مناقشات حول الاقتصاد المصرى على المستوى الكلى، وتحسين بيئة الاستثمار في مصر، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة منظومة أعمال للمدفوعات والتمويل الرقمى، ويشارك في المؤتمر بعض من الوزراء من بينهم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.