الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد الخالق فاروق : مبارك كون ”تشكيل عصابي” مع المخابرات الأمريكية والسعودية لتجارة السلاح

عبد الخالق فاروق : مبارك كون "تشكيل عصابي" مع المخابرات الأمريكية والسعودية لتجارة السلاح
عبد الخالق فاروق : مبارك كون "تشكيل عصابي" مع المخابرات الأمريكية والسعودية لتجارة السلاح
قال الدكتور عبد الخالق فاروق خبير الشئون الاقتصادية بمركز النيل للدراسات الاستراتيجية إن الرئيس السابق مبارك ارتكب جناية الخيانة العظمى، بإهداره للأمن القومي المصري، وذلك بالتعاون مع إسرائيل في مجالات متعلقة بالأمن والاقتصاد ، موضحا أنه تم تقديم مستندات للنيابة تفيد بأن مبارك عرض الأمن القومي المصري للخطر بالتعاون المخابراتي بين مصر وإسرائيل في عمليات التجسس المشتركة، والتي كان لها دور في اغتيال بعض القيادات في حركات المقاومة الفلسطينية.
وأشار عبد الخالق إلى أن تعاون مبارك مع إسرائيل أضر أيضا بمصالح الشعب، اقتصاديًا، من خلال تصدير الغاز لإسرائيل، يوضح ذلك أنه لم يراع مصالح الشعب، بل تسببت سياساته في الإضرار بمصالح الوطن وسلب ثرواته، بخصخصة عدد من الشركات المصرية، الأمر الذي تسبب في إهدار المال العام والتحالف مع مجموعة معينة من رجال الأعمال ما تسبب في إهمال مصالح المصريين.
وأكد عبد الخالق أن الرئيس السابق كون ما وصفه بـ"تشكيل عصابي" مع المخابرات الأمريكية والسعودية لتجارة السلاح مع عصابات المتمردين والميليشيات وبعض الأشخاص بأفغانستان وحصل مقابل ذلك على عمولات استمرت لفترات طويلة.
وأوضح عبد الخالق أنه والدكتور عمار على حسن، الباحث السياسي، والمستشار فكرى خروب، والكاتب عبد الرحمن يوسف، تقدموا ببلاغ لنيابة شرق القاهرة يتهمون فيه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بالخيانة العظمى للبلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.