الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون الدولى تؤكد على رغبة الجانب المصري في الاستفادة من خبرات اليابانيين في مجال التعليم

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى

أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بالعلاقات المتميزة المصرية اليابانية، مساء أمس الأربعاء، خلال لقاءها بنائب رئيس هيئة التعاون الدولى "جايكا"، كينيتشى توميوشى، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".
وأكدت الوزيرة على رغبة الجانب المصري المستمرة في الاستفادة من خبرات الشريك الياباني خاصة في مجال التعليم، وهو ما انعكس على إعلان الشراكة المصرية اليابانية في التعليم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأخيرة إلى طوكيو، والتي تساهم اليابان بموجبها في تطوير وتجهيز 100 مدرسة في مصر لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد في كافة مدارس الجمهورية.
كما أعربت الوزيرة، عن تطلعها لسرعة توقيع تمويل استكمال المتحف المصري الكبير الذي يعد رمزا للتعاون الثقافى والحضارى بين البلدين، ويساهم في زيادة فرص العمل للعديد من الشباب، حيث سبق أن ابدى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، خلال لقائهما الأخير على هامش قمة العشرين بالصين، اهتمامًا بافتتاح المرحلة الأولى من المتحف خلال عام 2017.
وأشارت إلى أن الجانب المصري انتهى من كافة الإجراءات السابقة للتوقيع وفى تنسيق مستمر مع الجانب الياباني لتحديد أقرب موعد للتوقيع.
وناقش الجانبان، تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر واليابان، خلال زيارة الرئيس الأخيرة إلى طوكيو في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة مثل اتفاقية تحسين كفاءة توزيع الكهرباء واتفاقية إنشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات في الغردقة واتفاقية تطوير مطار برج العرب لاستيعاب نحو 4 ملايين راكب سنويًا على الرحلات متوسطة التكلفة وهى الاتفاقيات التي وافق عليها البرلمان المصري وجار اتخاذ اللازم نحو التصديق عليها حتى تدخل حيز التنفيذ قريبا، ويستفيد منها قطاعات مهمة في الدولة كالكهرباء والطاقة والسياحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.