الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصحة تستقبل وفد ”الجايكا ” اليابانى لتنمية الموارد البشرية بالقطاع الطبى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
استقبلت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الأربعاء وفد من هيئة التعاون الياباني ( الجايكا ) وممثلى من وزارة التعليم العالى لبحث تنمية الموارد البشرية فى القطاع الطبى ، تأتى هذه الزيارة نتيجة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدولة اليابان والتى قام بها فى فبراير من العام الماضى ، حيث تم توقيع مذكرة تعاون لتعزير العلاقات بين الدولتين في عدة مجالات منها الصحة.
وأوضح الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب أنه تم الاتفاق على مذكرة تعاون بين الجانب اليابانى فى مجال التدريب للكوادر الطبية في التخصصات المختلفة، مشيرا الى أن المجالات ستكون فى الاسعاف والتمريض وادارة المستشفيات.
وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان انه جاري توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وهيئة التعاون الياباني ( الجايكا ) ستكون من خلال سلسلة اجتماعات متتالية ، لافتا الى أن التدريب سيشمل الجانب العملي والتدريب علي راس العمل لكلا من الاطباء والتمريض ، بما سيساهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية ومواكبة التطورات العلميه والعملية ونقل الخبره اليابانية لتطبيقها علي المجال الصحي بمصر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.