الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شقيقة أمير الكويت تكرم وفد ”النواب”.. ووكيل مجلس الأمة الكويتي: لا ننسى جميل مصر حكومة وشعبًا

شقيقة أمير الكويت تكرم وفد "النواب"
شقيقة أمير الكويت تكرم وفد "النواب"
استقبلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف الملقبة بـ«بأم المصريين» وفد مجلس النواب المصري بمكتبها في الكويت لتهنئتهم بمرور 150 عامًا على الحياة البرلمانية.
وفى ذات السياق، دعت شقيقة أمير الكويت في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها إبراهيم البوير نائب رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف دول الخليج إلى مساندة مصر وتشجيع السياحة والاستثمار بها.
وأضاف البوير أن العلاقات المصرية الكويتية بنيت على أسس من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، إذ تعد الكويت ثاني أكبر مستثمر عربي، وخامس أكبر مستثمر على العالم في مصر حيث تجاوز رأس المال المدفوع وفقا لإحصائيات عام 2007 نحو 11.5 مليار جنيه في 533 شركة يبلغ رأسمالها المصدر 38.5 مليار جنيه.
وقال البوير إن الاتحاد برئاسة الشيخة فريحة الصباح يتطلع لدعم جهود التنمية ومكافحة التزوير والتزييف لمواجهة ظاهرة الإرهاب ومواجهة تجارة العملة وغسيل الأموال في الوطن العربي.
وفي حفل رسمي كرم نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الشيخ يوسف الخريننج السفير المصري بالكويت ياسر عاطف، والنائب ممدوح الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية، والنائب عبد الحميد كمال والنائبة منى جاب الله، والكاتب الصحفى محمد سويد رئيس تحرير بوابة «الآن»، والمستشار عبد الناصر خليل المستشار القانوني لمجموعة إنماء الكويتية، والدكتورة فاطمة السعيد نائب رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، وحسام الإمام منسق مبادرة «بإدينا نعمر أراضينا».
ومن جانبه قال النائب ممدوح الحسيني إن العلاقات المصرية الكويتية تعد مثلاً يُحتذى به بين جميع الأشقاء العرب ولا ننسى تضحيات الكويت ووقوفها إلى جانب الشعب المصري حين أرسلت لواء اليرموك إلى مصر بعد 1967، واختلطت دماء الجنود المصريين والكويتيين على أرض سيناء، وصولا إلى الدعم الاقتصادي والسياسي اللا محدود والانحياز لإرادة الشعب المصري بعد ثورة الـ30 من يونيو.
وفى كلمته قال الشيخ مبارك الخريننج وكيل مجلس الأمة الكويتى: هناك علاقات تاريخية وعلاقات لا نستطيع أن نرصدها في هذا المؤتمر فلا أحد منا ينكر فضل مصر لا شعب الكويت ولا حكومة الكويت ومصر لها دور كبير في الكويت فلا يمكن أن ننسى دور مصر في إرسال التعليم قبل استقلال الكويت، وأيضا كانت وما زالت تساهم في تنمية الكويت في كثير من المواقع، كما هنأ الخريننج مجلس النواب بمرور مئة عام على تأسيسه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.