الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زراعة البرلمان تطالب الحكومة بزيادة سعر توريد القمح والأرز لأنه يعتبر سلعة استراتيجية

هشام الشعيني
هشام الشعيني
أكد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه سيتم عقد جلسة طارئة للجنة الأسبوع المقبل، لبحث قرارات الحكومة الصادرة اليوم، الجمعة، برفع سعر توريد إردب القمح من 420 إلى 450 جنيها، والذرة من 2100 للطن إلى 2500، وقصب السكر من 400 إلى 500 جنيه، ومطالبتها بزيادة سعر توريد القمح والأرز، الذى يعتبر سلعة استراتيجية، ولم تتحدث عنه فى القرارات.
وأضاف الشعينى، قد طالبنا الحكومة بزيادة سعر توريد طن الذرة لـ2270 جنية، فحتى الزيادة الحالية غير كافية، وأيضا زيادة 30 جنية فقط لطن القمح، غير كافية بالمرة فلماذا تستورده بسعر مرتفع من الخارج، وتشتريه من الفلاح بسعر منفخص، كما سنطالب الحكومة بزيادة سعر توريد الأرز ليصل إلى 3 آلاف جنية أو 3400 جنيه، بدلا من 2400 جنيه، حيث يحجم الفلاح عن توريد محصوله للحكومة بسبب أن التجار يعرضون عليه شراءه بفارق ألف جنية للطن عن الحكومة، فيبيع للتجار، لذا فزيادة سعر توريده من الحكومة هو الحل.
وأوضح الشعينى، أنه منذ الانعقاد الأول طالبنا الحكومة بتحديد أسعار المحاصيل قبيل زراعتها، لإيصال رسالة طمأنينة للمزارعين والفلاحين، حتى يكون راغباً من البداية فى توريد محصوله للدولة، ولازلنا نطالب بذلك، وسنبحث تلك النقطة فى الاجتماع الطارئ الأسبوع المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.