الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون و”العمل الدولية” لتوفير فرص عمل للشباب

سحر نصر
سحر نصر
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بيتر فان رويج، مدير منظمة العمل الدولية في مصر، والوفد المرافق له، بحضور يارا العبد، مستشارة الوزيرة لشئون الأمم المتحدة، لمناقشة مجالات التعاون المستقبلية في خلق فرص العمل في مصر.
وبحث الجانبان، التعاون في المجالات التي سيتم من خلالها العمل وفق اتفاقية مشروع وظائف لائقة لشباب مصر والذي تقرر مده مؤخرا حتى 2019، والممول بإجمالي 5 ملايين دولار كندي.
وطرح مدير المنظمة، عددًا من المبادرات التي أطلقتها المنظمة خلال الفترة الماضية، لتوفير فرص عمل خاصة مع تزايد عدد السكان، مشيرا إلى أن هدفهم الحالي هو خفض معدل البطالة في مصر.
ومن جانبها، شددت الوزيرة على ضرورة توسيع نطاق هذا الدعم ليمتد أكثر إلى الشباب والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هناك التزاما قويا من الحكومة المصرية لخلق فرص عمل للشباب، من أجل القضاء على البطالة، إضافة إلى تعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية عبر الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي.
وأكدت الوزيرة، على أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتعزيز فرص الحصول على تمويلات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، توفر فرص عمل متميزة للشباب، تدر لهم دخلا جيدا، من أجل رفع مستوى المعيشة، ما يكون له تأثير قوي لتحقيق التنمية المستدامة.
ولفتت الدكتورة سحر نصر إلى أهمية دعم المرأة وإشراكها في كافة البرامج التنموية، مع التنسيق مع المجتمع المدني في إقامة المشروعات التي تخدم المواطنين.
واتفق الجانبان على ضرورة العمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، والمساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع والاقتصاد، وفى هذا الإطار، أوضحت الدكتورة الوزيرة، أن الوزارة حريصة على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر أكثر من 98% من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.