الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 11:00 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد زاهر: هذه أسرار غيابى عن السينما

أحمد زاهر
أحمد زاهر
قال الفنان أحمد زاهر إن مسلسل "اختيار إجباري" يناقش خطورة مواقع التواصل الإجتماعي على المجتمع، ويهدف إلى توعية الجمهور بهذه المشكلة وكيفية الحد منها ، وأوضح أن دوره خلال المسلسل جديد ويعد مفاجأة للجمهور على حد قوله. وأشار إلى أنه سوف يشارك في بطولة عمل جديد يعرض خلال السباق الرمضاني المقبل، وهو "الطوفان"، كاشفا النقاب فى حواره لـ "الموجز" عن أسرار غيابه عن السينما خلال الفترة الماضية، وأسباب عودته عبر فيلم "هروب اضطراري".
>> ما القضية التي يناقشها مسلسل "اختيار إجباري"؟
تدور الأحداث في 60 حلقة، في إطار اجتماعي تشويقي، مستعرضةً تأثير التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت في أدق تفاصيل حياتنا اجتماعياً، وإنسانياً، وسياسياً، وحتى أخلاقياً وتربوياً، ذلك من خلال أبطاله الثلاثة وما تتضمّنه حياتهم من خطوط درامية إنسانية.
>> ماذا عن دورك في المسلسل؟
أجسد في المسلسل دور شاب يدعى "آدم"، وتربطه علاقة صداقة مع الفنان كريم فهمي، والفنان خالد سليم، ونشرح من خلال أدوارنا التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع عامة والشباب بصفة خاصة، وذلك من خلال العديد من المواقف التي يتعرض لها الأبطال خلال العمل.
>> ما الذي جذبك لقبول هذا الدور؟
العمل يناقش قضية تطرح لأول مرة في الدراما المصرية، ويناقش خطراً حقيقياً يهدد المجتمع وثقافته، وأرى أن دور الفن الحقيقي هو مناقشة مثل هذه القضايا لتوعية الجمهور للحد من هذه الظاهرة والوقوف على حلول لها، إلى جانب أن المسلسل يضم فريق عمل متميز ورائع، ووجود مخرج مبتكر وعبقري لم أعرفه من قبل لكن العمل أثبت أنه يتمتع بموهبة كبيرة ورؤية خاصة.

>> ماهي الصعوبات التي واجهتك في العمل؟
لا يخلو عمل من الصعوبات لكن ما يهونها هو وجود فريق عمل متفهم ومتميز وتربطنا علاقات صداقة لذلك يصبح العمل معهم ممتع ولا نشعر بأي تعب وجميعنا نعمل على أن يخرج المسلسل في أفضل صورة، وخاصة أن المسلسل بطولة جماعية لا يعتمد على شخصية البطل الأوحد.
>> وهل تفضل البطولة الجماعية عن الفردية؟
لا أهتم مطلقاً بهذه الجزئية فسواء العمل بطولة جماعية أو فردية أنا أبحث عن مضمون الدور الذي سأقدمه من خلاله، وهذا هو المهم بالنسبة لي، وكل ما أريده أن الأعمال التي أقدمها تترك علامة فارقة في مشواري الفني، ويتذكرها الجمهور بعد مرور الوقت فأن لا أبحث عن تقديم أي عمل والسلام، وأرى أنني استطعت تحقيق جزءً من حلمي.
>> حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "الطوفان"؟
العمل بطولة جماعية أيضاً ويضم عدد كبير من نجوم الفن فالمسلسل يتميز بالإنتاج الضخم، وسيكون العمل مفاجأة للجمهور في رمضان المقبل، ولا أستطيع البوح عن دوري في العمل لكنه جديد عن كل ما قدمته من قبل، والعمل هو نفسه ما قدم في فيلم "الطوفان"، ولكن به بعض الإختلافات الدرامية.
>> ألم تتخوف من المقارنة بين الفيلم والمسلسل؟
لا تماماً لأن دوري في المسلسل لم يكن موجود في الفيلم لذلك لن تكون هناك مقارنة، أما عن العمل ككل فهو يتضمن أحداث جديدة تتناسب مع توقيت عرض المسلسل، بالإضافة إلى أن العمل الدرامي يسمح بمناقشة القضايا بشكل موسع عن الأفلام السينمائية.
>> أين أنت من السينما؟
أحضر حالياً لفيلم "هروب اضطراري" مع الفنان أحمد السقا، وأمير كرارة، ووجدت أن هذا العمل هو أفضل عودة لي بعد غيابي مدة طويلة عن تقديم أي عمل في السينما، فأنا لم أجد في الفترة الماضية أي عمل مناسب لي، فأنا أبحث عن العمل الجديد الذي لم يناقش من قبل، فأنا لا أريد التواجد على الساحة بقدر ما أود تقديم عمل يبهر الجمهور ويفاجأه لذلك أتأخر في خطواتي الفنية بعض الأحيان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy