الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 04:41 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”البيئة” تُعلن عن مشاركة مصر في مؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

وزير البيئة
وزير البيئة
أكدت وزارة البيئة، بدء أعمال الشق الوزاري رفيع المستوى للدول المشاركة في المؤتمر الثالث عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي وبروتوكولاتها الملحقة في كانكون بالمكسيك، في الفترة من 2-17 ديسمبر 2016.
وشاركت مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وممثلي وزارتي الخارجية والبيئة، والخبراء في مجال التنوع البيولوجي.
وقالت "البيئة"، في بيان اليوم الأحد، إن فعاليات المؤتمر بدأت بالكلمة الافتتاحية لوزير البيئة المكسيكي، تبعها الكلمات الافتتاحية لكل من رئيس المؤتمر الثاني عشر (وزير البيئة الكوري)، وممثلي المنظمات الدولية (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، منظمة السياحة العالمية، منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من المنظمات وومثلي رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء وغيرهم.
وركزت الكلمات حول شعار المؤتمر وهو "دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية"، خاصة الزراعة، السياحة، الصيد البحري والغابات.
وتم الاتفاق على "إعلان كانكون" الذي يؤكد التزام الدول المشاركة في الاتفاقية نحو ضرورة دمج التنوع البيولوجي في جميع القطاعات التنموية.
وعقد الدكتور خالد فهمي، رئيس الوفد المصري - على هامش فعاليات المؤتمر - عده لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة من بينهم جنوب أفريقيا، نامبيا، زامبيا، وأثيوبيا.
وتمت مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية المتبادلة، والاتفاق على ضرورة عقد اجتماع للوفود الأفريقية المشاركة، وبحضور عدد من الوزراء الأفارقة، وذلك في إطار حشد الدعم الأفريقي لاستضافة أفريقيا للمؤتمر الرابع عشر عام 2018.
كما تم عقد اجتماعات تنسيقية مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من الوزراء والمسئولين بالاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.
ومن المقرر أن تُشارك مصر في فعاليات المؤتمر بمعرض عن التنوع البيولوجي، يتناول الثروات الطبيعية والمناظر الخلابة والحياة البرية، وعرض مجموعة من الأفلام التي تعكس قدرة القاهرة على استضافة المؤتمرات الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.