الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ البنك المركزي يلغى اجتماعه مع الشركات المتضررة من تعويم الجنية

طارق عامر  محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي
قرر طارق عامر ، محافظ البنك المركزي ، إلغاء اجتماعا كان مقرراً عقده، غداً الثلاثاء، مع الشركات المتضررة من قرار التعويم، ولديها مديونيات دولارية.
قال الدكتور محمود خطاب، عضو لجنة دراسة مشكلات الديون الدولارية للشركات، إن هناك محاولات اتصال جرت بين محافظ البنك المركزي واللجنة بواسطة محمد المرشدي ، عضو مجلس النواب ، ورئيس جمعية مستثمري العبور.
وأوضح «خطاب» أنه جرى الاتفاق مع محافظ البنك المركزي على الاجتماع مع اللجنة غداً الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصراً، إلا أن «عامر» أصر أثناء المفاوضات على عدم وجود المستشارين القانوني والبنكي للمجموعة باعتبار أن الاجتماع ودي، ولا ضرورة لوجودهما.
وأشار «خطاب» إلى أن رأي اللجنة أن هذا الاجتماع رسمي، ويجب حضور المستشارين القانوني والبنكي لأخذ القرارات السليمة المبنية على الاستشارة القانونية والاستشارة البنكية، ولا يجوز تفكيك اللجنة. وقال: «أمام إصرار اللجنة على حضور أعضائها قام المحافظ بإلغاء الاجتماع».
من جانبه، دعا محمد عبدالفضيل، عضو اللجنة، الرئيس عبدالفتاح السيسي التدخل سريعاً لإنقاذ الشركات التي تعاني من المديونيات الدولارية من الإفلاس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.