الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلماني يتهم وزارة الري بالتسبب فى بوار الأراضي الزراعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال النائب فوزي الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية،أن أزمة نقص مياه الرى ظهرت حديثاً،وأصبح يعاني منها الفلاحين في عموم الجمهورية،مضيفاً أن قرى مركز شربين تعاني معاناة شديدة بسبب عدم وفرة المياه اللازمة لري المحاصيل الزراعية الأمر الذي تسبب في بوار بعض الأراضي وتلف بعض المحاصيل .
وأضاف الشرباصى، أن الأزمة تفاقمت بسبب عدم قدرة المسئولين علي إدارة منظومة مياه الري ،بالإضافة إلى أن هناك سوء إدارة لملف الري في محافظة الدقهلية ،مشيراً إلى أن وكيل وزارة الري يتجاهل المشكلة تماماً ولا يبحث في خطوات حلها .
وشدد نائب الدقهلية على ضرورة التعامل مع ورد النيل والحشائش الضارة التي تغطى سطح المياه وتتسبب فى انتشار الحشرات ،مضيفاً أن ورد النيل يتغذى على كمية مياه كبيرة تصل إلى استهلاك لتر ماء يومياً للنبتة الواحدة قائلاً "الحشائش بتاخد ميه أكتر من اللي نحتاجها لري الأراضي الزراعية".
وتابع عضو مجلس النواب أن تلك الحشائش والورود تعمل على إعاقة عمليات الرى من خلال غلق ومنع جريان مياه النيل فى المساقى الضيقة ،مشدداً على ضرورة التعامل مع تلك الحشائش واستغلالها كعلف للحيوانات أو فى صناعة الأسمدة العضوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.