الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تدين عملية الدهس بالقدس

عملية الدهس بالقدس
عملية الدهس بالقدس
أدانت وزارة الخارجية الروسية عملية الدهس في القدس، والتي أسفرت، الأحد 8 يناير، عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين.
ولفتت الوزارة في بيان للصحافة، صدر الاثنين 9 يناير، إلى أن هذا الهجوم لا يساهم في دفع التسوية الفلسطينية الإسرائيلية إلى الأمام.
وجاء في البيان: "إننا ندين هذا الهجوم الإرهابي بأشد العبارات، مهما كانت الدوافع وراءه". وتابعت الخارجية الروسية: "تؤدي مظاهر العنف هذه إلى تعقيد الوضع المتوتر في الشئون الفلسطينية الإسرائيلية كما أنها تزعزع جهود المجتمع الدولي لإطلاق عملية تفاوضية مستقرة بالشرق الأوسط".
وسبق لمجلس الأمن الدولي أن دان "بعبارات شديدة اللهجة " الهجوم الذي تم شنه بشاحنة في القدس، قائلا إن أي أفعال إرهابية تعد جريمة وغير مبررة.
وأكد مجلس الأمن في بيان صحفي أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يعد أحد أخطر التهديدات التي تواجه السلام والأمن الدوليين."
وحث المجلس الذي يضم 15 عضوا على معاقبة المسئولين عن "هذا الفعل الإرهابي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.