الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية

سامح
سامح
فيما ذكرت الوزارة في بيان لها أن اللقاء استعرض أهم التطورات الجارية على الساحة الداخلية في مصر وما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات على مسار الإصلاح الاقتصادي وتوفير المناخ الملائم والمشجع لجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عما توليه مصر من اهتمام لتعزيز دور المجتمع المدني عقد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، اجتماعا بمقر وزارة الخارجية مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة والقائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة..
كما تم خلال الاجتماع الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في مدينة العريش، وتم التأكيد على أهمية مواصلة جهود التعاون لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة التي تواجه مصر وكافة دول المنطقة وكذلك أوروبا.
وقد قدم سفراء دول الاتحاد الأوروبي في هذا السياق خالص تعازيهم للحكومة المصرية والشعب المصري على مصابه الأليم، مؤكدين على دعم الجانب الأوروبي لمصر فيما تواجهه من تحديات اقتصادية وأمنية.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز سُبل التعاون الثنائي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي من ناحية، وبين مصر ومؤسسات الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، وذلك في كل مجالات التعاون، ومن ضمنها استعادة حركة السياحة الأوروبية إلى مصر وجذب الاستثمارات الأوروبية إلى السوق المصري، والتعاون في مجال الطاقة، لاسيما في ضوء ما تم إحرازه من تقدم على مسار العلاقات مع الجانب الأوروبي خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي من شأنه الدفع بمزيد من التعاون في المستقبل.
وتمت مناقشة التطورات الأخيرة الخاصة بالقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وقضايا الشرق الأوسط، وعلى رأسها تطورات عملية السلام والأزمة في سوريا وليبيا واليمن وتداعيات أزمة اللاجئين على المنطقة وضرورة تضافر الجهود لمواجهة تلك الأزمات، فضلاً عن الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.