الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسي : التنسيق مع الأمم المتحدة وفرنسا لمواجهة التغيرات المناخية

السيسي
السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بالجلسة الختامية للقمة الأفريقية، بالدور الفاعل للقمة الأفريقية، في المفاوضات التي نتج عنها التوصل لاتفاق باريس، متوجهًا بالشكر لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، ومجموعة المفوضين الأفارقة لما قاموا به من جهد في المراحل التحضيرية للمفاوضات وفي مؤتمرات الأطراف السابقة، مؤكدا إن جهود مبادرات التعامل مع تحديات تغيير المناخى في أفريقيا تكتسب أهمية متزايدة يومًا بعد يوم.
وتابع أنه قام بالتنسيق مع الرئاسة الفرنسية، وسكرتير عام الأمم المتحدة؛ لإطلاق المبادرات الأفريقية لمواجهة التغيرات المناخية: المبادرة الأفريقية للتكيف، والمبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة في الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومؤتمر الأطراف في باريس.
وأضاف أن مصر استضافت في العامين الماضيين اجتماعات مجموعة العمل الفنية المعنية بصيانة المبادرتين الأفريقيتين للتكيف والطاقة المتجددة بمشاركة فاعلة من مختلف الدول الأفريقية، وعلى رأسها مفوضية الاتحاد الأفريقي، وبنك التنمية الأفريقي، فضلا عن عدد من المنظمات الدولية وشركات التنمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.