الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالتفاصيل.. وزير المالية يستعرض مع السيسي تفاصيل موازنة العام المالي الجديد

السيسي
السيسي
كشفت مصادر حكومية أن الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، توجه منذ قليل إلى مقر رئاسة الجمهورية، يرافقه الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، لاستعراض تفاصيل الموازنة العامة للعام المالي الجديد، عقب موافقة مجلس الوزراء عليها.
كان مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، وافق على الموازنة العامة للدولة، والتي عرضها الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، ونائباه الدكتور محمد معيط وأحمد كوجك.
وقالت المصادر، إن الموازنة من المفترض أن تذهب إلى البرلمان يوم 31 مارس، وفقًا لما يقره الدستور، بعد أن يطلع عليها الرئيس ثم يحيلها إلى مجلس النواب لمناقشتها، حتى قبل نهاية العام المالي الجاري في يونيو المقبل.
وأضافت أن إرسال الموازنة سيكون في موعدها، خاصة أن الرئيس سيغادر متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لعقد قمة مصرية أمريكية، لمناقشة العديد من الملفات المهمة.
كان أحمد كوجك، نائب وزير المالية، أعلن أن الحكومة تستهدف 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية، كاشفاً عن أن حجم الإنفاق على التعليم والصحة في الموازنة العامة الجديدة للدولة يبلغ نحو 341 مليار جنيه، تشمل 142 مليار جنيه للتعليم قبل الجامعي و65 مليارًا للتعليم الجامعي، و103 مليارات جنيه للصحة، و31 مليار جنيه للبحث العلمي.
وعقدت وزارة المالية، الخميس، مؤتمرًا موسعًا لاستعراض البيان التمهيدي للموازنة العامة للعام المالي 2017/2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.