الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

حماية المستهلك يحذر من استخدام اقلام جاف يستخدمها البعص فى عمليات النصب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين بضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر من أقلام جاف يتم تداولها بالسوق حيث يختفي الحبر بعد استخدامها إما بالتطاير أو عن طريق تعرضه للحرارة أو عن طريق مسحه بسهولة وتكمن خطورة هذه الأقلام في إمكانية استخدامها في عمليات النصب والاحتيال والأعمال غير المشروعة خاصة في المعاملات التجارية أو بين الأفراد العاديين.
وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز كان قد تلقي شكوي رقم 179939 تضرر فيها الشاكية من توافر بيع هذا النوع من الأقلام بإحدي المكتبات الشهيرة ( مكتبة سمير وعلى ) تحت اسم UNIBALL FANTHOM , UNIBALL Signo ،وتم علي الفور جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالأسواق للتأكد من هذا الأمر وتم تنسيق حملة من أفراد إدارة التحريات بالجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية للمرور علي المكتبات ومن بينها المكتبة المشكو في حقها، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الأقلام بالمكتبة ذات منشأ يابانى، تحرر بشأنها المحضر رقم 1467 لسنة 2017 إداري الوايلي وجار العرض على النيابة العامة.
وقال يعقوب إن هذه الأقلام تمثل خطورة بالغة علي استقرار المعاملات بالأسواق حيث يمكن استخدامها في أعمال غير مشروعة تؤدي إلى ضياع الحقوق بين جمهور المستهلكين بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في أعمال النصب والاحتيال خاصة في المعاملات المالية والتجارية من قبل أصحاب الضمائر الغائبة، كما أعلن أنه بالفعل تم ضبط بعض حالات التزييف والتزوير بمثل هذا النوع من الأقلام.
وأوضح يعقوب أنه يجدر الإشارة إلى سابقة تردد إشاعات حول قيام الجماعة المحظورة باستخدام مثل هذه الأقلام فى تزوير إرادة الناخبين من خلال إبطال بطاقات التصويت أو تغيير إرادة الناخب فيها، وبالتالى كان لزامًا على الجهاز أن يتصدى لمثل هذه المحاولات التى تهدف إلى ترويج سلع غير مطابقة للمواصفات وتؤدى فى النهاية إلى الإضرار بالاقتصاد والأمن القومى للبلاد.
وأضاف يعقوب أنه قد تبين للجهاز قيام الشركة المستوردة بالتحايل على السلطات من خلال إدخال هذه النوعية من الأقلام من اليابان الى البلاد تحت بند اقلام حبر سائل واقلام رسم بالحبر الصينى دون الاشارة الى انها اقلام يمكن ازالة الحبر المستخدم فيها بمنتهى السهولة ودون مراعاة لأبعاد الأمن القومى .
وناشد يعقوب المواطنين بضرورة توخي الحذر والحيطة عند المعاملات المالية أو التجارية ،والحرص علي حماية البيانات الشخصية وضرورة التأكد من نوعية الاقلام المستخدمة عند اجراء اي تعاقد او معاملة ويفضل استعمال الأقلام الشخصية.
وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارا بحقوقه أو صحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض هذه المنتجات او الممارسات الضارة ، بعد التاكد من المعلومات فى هذا الصدد.
وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، ودعا المستهلكين الى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال تطبيق " حماية المستهلك " على متجر Google Play فى للهواتف الذكية.
print

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.