الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل : تطوير المترو يحتاج مبالغ طائلة ..وزيادة التذكرة كان مطروحاً منذ 2010

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، "زرت المترو قبل زيادته التذكرة واستأذنت الناس فى عزبة النخل والمعصرة لكنهم أجمعوا على ضرورة تحسين الخدمة وزيادة التذكرة.. ورفعت التذكرة لأقل رقم هم قالوه ليا.. وزيادة التذكرة كان قبلة الحياة للمترو".
وأضاف وزير النقل خلال مؤتمره الصحفى الأول المنعقد الآن ، أنه كان مطروح زيادة التذكرة إلى 3 جنيهات لكن تقرر زيادتها إلى 2 جنيه، متابعا: "وعاوز أؤكد أن زيادة التذكرة لا علاقة لها بالعمال.. العمال ملهمش علاقة بالخسائر.. وعاوز أقول إن زيادة التذكرة كان مطروح منذ 2010 لكن متخذش القرار اللى لما أنا جيت الوزارة.
وأكد وزير النقل أن سعر كل شىء ارتفع وتضاعف إلا تذكرة المترو، كما أن خطى المترو الأول والثانى محتاجين تطويرا عاجلا، والخط الأول مضى عليه 30 عام بدون تطوير، لافتا إلى أن تطوير المترو يحتاج أرقاما كبيرة جدا.
وأضاف وزير النقل أن قرار زيادة تذكرة المترو آلمه، لكنه كان لابد من اتخاذ القرار لأن المرفق كان سينهار، فكان لابد من اتخاذ هذا القرار حتى لو كان سيكلفه منصبه، قائلا، "لابد أن نواجه مشاكلنا بشجاعة حفاظا على المواطن وحماية المرفق، لكن عاوز أؤكد أن سعر تذكرة المترو سيظل الأقل بين كافة دول العالم مهم اتصرف على تطوير المترو عندنا".
ولفت وزير النقل إلى أن الخط الثالث من أسباب خسائر مرفق المترو بعد تباطؤ تنفيذه نتيجة ظروف الثورة، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، وهو ما سيحدث تكاملا بين شبكة مترو الأنفاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.