الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”برلمانى” يقترح مشروع قانون توريث الوظائف الحكومية

النائب عبد المنعم العليمي
النائب عبد المنعم العليمي
اقترح النائب عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، مشروع قانون توريث الوظائف الحكومية من الآباء للأبناء إذا خرج الموظف على المعاش في سن الـ 50 عاماً، وحق تعيين أحد أقاربه من الدرجة الأولى فى محل وظيفته وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية، ما لم يصدر ضده عقاب أو لائحة تأديبية.
وقال «العليمي» خلال لقائه مع برنامج «90 دقيقة» أن التعيين في الوظائف يتم بناء على المعايير الوظيفية والدرجات طبقًا لقانون التوظيف، مؤكدا أن هناك 4 ملايين شاب مُعطل لا يعملون ولم يعينوا في أي وظائف.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة منذ 15 عامًا تخرج موظفين للمعاشات ولا يوجد هناك تعيينات جديدة، موضحا أن الاقتصاد المصري والمشروعات توقفت بعد 25 يناير لذلك لابد من توظيف الشباب لحل أزمة البطالة.
وأوضح أنه رافض لكلمة التوريث وإنما يريد ضخ الشباب في الوظائف الحكومية، منوهًا إلى أن هذا المشروع لا يخل بشروط الوظيفة والمعايير طبقًا للقانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.