الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تنفي تقارير إعلامية حول تلقي لافروف معلومات استخباراتية من ترامب

ماريا زخاروفا
ماريا زخاروفا
كذبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ادعاء مصادر أمريكية بتلقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف معلومات سرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفت القصة بالمفبركة.
وذكرت زاخاروفا في تعليقها على فيسبوك على تقرير جريدة "واشنطن بوست" حول إفشاء الرئيس ترامب أسرارا استخباراتية خطيرة عن "داعش" للافروف في لقائهما الأسبوع الماضي، أنها كانت قد حذرت قبل أيام من تحضير الإعلام الأمريكي لإطلاق "فضيحة" كهذه.
وقالت: "أذكركم بأنني حذرت في 11 مايو من أن وسائل الإعلام الأمريكي تخطط لنشر "فضيحة" حول لقاء لافروف وترامب. وكانت الخطة تقضي أيضا بـ "تزيين" هذه الفضيحة بصور من اللقاء، لا تقل "سرية" عنها بهدف إضفاء الوزن والمصداقية لهذه القصة الملفقة".
وتابعت زاخاروفا: "لكننا عطلنا هذا الجزء الأخير من خطة الحملة الإعلامية من خلال نشرنا لصور اللقاء بشكل يتفق مع معايير الأخلاق المهنية".
ونصحت زاخاروفا ساخرة بعدم قراءة الصحف الأمريكية، "لأن الأمر بات ليس ضارا فحسب، بل وخطر في الآونة الأخيرة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.