الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 10:45 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء ​وزير الزراعة وسفير بولندا بالقاهرة

وزير الزراعة
وزير الزراعة
التقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ميهاو موركوتشينسكى، سفير دولة بولندا بالقاهرة، وأعرب الوزير خلال اللقاء عن تطلعه لزيادة فرص التعاون بين مصر وبولندا، لاسيما فى المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعى، والإنتاج الحيوانى، وانسياب حركة التبادل التجارى للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين.
وأكد وزير الزراعة أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية حريصة على تشجيع مناخ الاستثمار، والتيسير على المستثمرين خاصة فى مجال الزراعة، خاصة مع إطلاق عدد من المشروعات الزراعية القومية مثل المشروع القومى لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، والمشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلا عن مشروع المليون رأس ماشية، لافتا إلى أن تلك المشروعات من شأنها فتح آفاق أوسع للاستثمار، وتحقيق تنمية متكاملة فى مصر، و توفير فرص عمل للشباب، والحد من الفجوة الغذائية.
ولفت "البنا" إلى إمكانية التعاون بين البلدين فى مجال تكنولوجيا إدارة المياه لترشيد استهلاك المياه المستخدمة فى الرى، فضلا عن التعاون فى مشروعات تطوير الميكنة الزراعية بمصر، نظرا لما تمتلكه بولندا من خبرات واسعة فى هذا المجال وآلات ومعدات زراعية تكنولوجية حديثة.
وأشار الوزير إلى أن هناك فرص أيضا للتعاون فى مجالات التصنيع الغذائى وتطوير تكنولوجيا الغذاء، وعمل قيمة مضافة للحاصلات الزراعية، مما يساهم فى زيادة الفرص التصديرية لتلك المنتجات.
وفى نفس الصدد، شدد السفير البولندى على حرص بلاده وتطلعها لتطوير سبل التعاون الزراعى مع مصر، والتنسيق الدائم بين السفارة البولندية ووزارة الزراعة فى تطوير مجال الاستثمار الزراعى، موجها الدعوة لوزير الزراعة لزيارة بولندا لزيارة المزارع وبحث سبل التعاون والتبادل التجارى للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين، والاتفاق على آليات التنفيذ مع نظيره البولندى.​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.