الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يراقب تطورات الأوضاع في سوريا

كشف المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤاب مردخاي اليوم عن أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يزال يقيم في العاصمة دمشق مؤكدا في ذات الوقت ان نهايته باتت مسألة وقت.
وأكد مردخاي في تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية العامة اليوم "ان ولاية حكم الرئيس بشار الأسد قد وصلت إلى نهايتها".
ونبه إلى ان "الأيام الأخيرة هي الأيام الأكثر أهمية في سوريا على ضوء اغتيال كبار الشخصيات التي كانت تحيط بالأسد" مشيرا إلى "أن الجيش في سوريا لا يزال مواليا للأسد على الرغم من وجود حالات انشقاقات كبيرة جدا" مؤكدا "ان الأسد وعائلته لا يزالون يتواجدون في دمشق".
وقال "إن جلسات تقييم جرت في مكتب رئيس هيئة الأركان العامة بيني جينتس مؤخرا حول الأوضاع في سوريا" موضحا "أن السؤال المطروح الآن هل نحن في بداية النهاية لنظام الأسد والتي ستأتي دون أن نعرف متى أم في مرحلة منتصف النهاية".
وشدد على "ان الجيش الإسرائيلي سيواصل مراقبة تطورات الأحداث في سوريا كما عمل على مراقبة مختلف الثورات في العالم العربي".
وبحسب مردخاي فإن لدى سوريا أسلحة إستراتيجية يقوم الجيش الإسرائيلي بتعقبها "لأننا نريد ان نتأكد بألا تقع هذه الأسلحة بيدي حزب الله أو منظمة الجهاد العالمي" وفق قوله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.