الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة توعي مرضى السكر في رمضان

ا
ا
ذكرت الدكتورة علا خير الله، رئيس وحدة الأمراض غير المعدية في وزارة الصحة، أن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان أطلق مبادرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوعية مرضى السكر خلال شهر رمضان موضحة أن الوزارة أطلقت 200 ألف رسالة تستهدف مرضى السكر بمختلف المحافظات، مضيفة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة "ten"، أن الرسالة النصية التي يتم إرسالها مكونة من 70 حرفا ويتم اختيارها بعناية شديدة بواسطة خبراء وأساتذة السكر، موضحة أن مرض السكر ليس معدي.
وأوضحت أنه مسموح لمريض السكر تناول من 2 لـ 3 من التمر بعد الفطار وكذلك تناول مشروبات وعصائر، وتلك بعض النصائح التي يتم توجيها للمرضى عبر الرسائل، موضحة أن بعض الرسائل تُعد نصائح لكشف المضاعفات الناتجة عن مرض السكر حيث أن السكر يصيب أجهزة الجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.